Close ad

«غوقه»: رئيس النواب الليبي تبنى مبادرة سياسية لبناء مؤسسات الدولة.. وفشل الحوار يزيد الأمور صعوبة | فيديو

8-12-2020 | 23:43
«غوقه رئيس النواب الليبي تبنى مبادرة سياسية لبناء مؤسسات الدولة وفشل الحوار يزيد الأمور صعوبة | فيديوليبيا
سارة إمبابي

عقب عبدالحفيظ غوقه، نائب رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق، على الجلسات التشاورية لمجلس النواب اللليبي في غدامس، قائلا: إنه يأتي في الإطار التشاوري، موضحا أن هناك إشكالية في عقد الجلسات بسبب جدول الأعمال وحضور رئيس المجلس أو نائبه الأول أو الثاني.

موضوعات مقترحة

وأضاف غوقه، في تصريحاته لقناة «الغد»، أن الفشل في الحوار السياسي يؤدي إلى ترسيخ الانقسام داخل المجلس، ولابد من التلاحم والالئتام الأكثير بين الأطراف والنواب، مبينا أن النصاب القانوني للجلية حضور 120 نائبا.

وأوضح أن جلسة غدامس شهدت حضور 127 نائبا، وأن الاجتماع ناقش العديد من البنود منها انتخاب مكتب رئاسة مجلس النواب، مبينا أن هناك جلسات تشاورية أخرى يومي 20 و21 ديسمبر.

وأوضح أن عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، يحاول أن يخرج بمبادرة سياسسة تخرج من الشرق الليبي تمثل برنامج عمل للمرحلة المقبلة، تم بلورتها فى إعلان مبادرة القاهرة، ممتمثلة الحقوق المتساوية بين كافة الأقاليم، مع تفكيك كافة الجماعات المسلحة لصالح المؤسسات الوطنية.

وأشار إلى أن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، يتبنى المبادرة وتحمل الصعوبات كثيرا، والعودة للحوار وطي صفحة الماضي، لبناء مؤسسات الدولة الليبية، مشددا على أن هناك أجندة تنفذ لضرب كل المساعي السياسية.

اتفق نواب في البرلمان الليبي خلال اجتماع لهم في غدامس على عقد جلسة أخرى يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين من ديسمبر الجاري.


بعد فشل الحوار السياسي.. 5 سيناريوهات لاجتماع غدامس المقبل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة