Close ad

الطلاب يتجهون للتعليم الفني أكثر من الثانوية العامة

21-11-2020 | 10:37
الطلاب يتجهون للتعليم الفني أكثر من الثانوية العامةالتعليم الفني
راندا رضا

أصبح التعليم الفني في مصر حجر أساس لإستراتيجية الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة التي تسعى في أحد محاورها إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال عملية تطوير شاملة تشهدها مدارس ومناهج وأساليب التعليم الفني لإعداد خريجين يمتلكون المهارات اللازمة للنهوض بالقطاعات الصناعية في مصر، وإعداد كوادر فنية من الأيدي العاملة المدربة لتلبية احتياجات سوق العمل.

موضوعات مقترحة

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "الطلاب يتجهون للتعليم الفني أكثر من الثانوية العامة".

التعليم الصناعي ثم التجاري والفندقي والزراعي، تلك كانت أكثر الملاحظات التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة اليوم العالمي للطلاب وبهذا الترتيب تؤكد الإحصائيات الخاصة بالمعاهد الفنية فوق المتوسطة أن إجمالي الطلاب المقيدين بالمعاهد الفنية فوق المتوسطة بلغ 162 ألفا و96 طالبا بنسبة ارتفاع بلغ 9.8%.

ووفقا للتقرير بلغ إجمالي الطلاب المقيدين بالتعليم الثانوي الفني أكثر من مليوني طالب خلال العام الدراسي 2019-2020 بزيادة قدرت بنحو 7.6%، ويرجع ذلك إلى توسع الدولة في إنشاء المدارس التكنولوجية بعد أن امتلكت مصر 12 مدرسة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعدما كان لا يزيد عددها على 3 مدارس فقط.
 


فيديو
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: