Close ad

"الشباب والرياضة": مبادرة "لا للتعصب.. مصر أولا" لتوعية جمهور الأهلي والزمالك| فيديو

19-11-2020 | 11:06
الشباب والرياضة مبادرة لا للتعصب مصر أولا لتوعية جمهور الأهلي والزمالك| فيديو مبادرة لا للتعصب
سارة إمبابي

قال الدكتور محمد فوزي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة أطلقت مبادرة "لا للتعصب .. مصر أولًا"، بسبب زيادة التعصب بين مشجعي فريقي الأهلي والزمالك عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبخاصة أنهما سيلعبان المباراة النهائية لمنافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موضوعات مقترحة

وأضاف فوزي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن إطلاق هذه المبادرة جاء بالتعاون مع المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، لافتًا إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أكد على بحث آليات هذه المبادرة.

وتابع، أنه جرى عقد ندوة كبيرة وموسعة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال الأسبوع الماضي، حضرها عدد كبير من النقاد الرياضيين وكبار الكتاب الصحفيين وأكدوا على نبذ التعصب لهذه المبادرة، مشددًا على أن التعصب هو تطرف في التشجيع، حيث تنتاب بعض الأفكار الشاذة بعض المشجعين ربما قد تؤثر بشكل ما على المنظومة الرياضية ككل.

ولفت، إلى أنه جرى عقد لقاء يوم الإثنين الماضي بمقر الوزارة بحضور وزير الرياضة والكاتب الصحفي كرم جبر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، امتدادا للندوة الأولى، موضحًا أن المبادرة لن تكون في إطار الاستعداد لنهائي دوري أبطال إفريقيا فقط، لكنها ستمتد وستستدام، وسيجرى دعوة وسائل الإعلام فيها إلى الالتزام بقواعد التغطية الإعلامية وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة.

وشدد، على أن جميع عناصر المنظومة الرياضية تشارك في هذه المنظومة التي تستهدف كل عناصر الرياضة، والتأكيد على ضرورة مواجهة التعصب بكل أشكاله، مردفًا أن وسائل الإعلام تعد بمثابة الأداة التي تساهم في تحقيق سلام أداء المنظومة الرياضية.

وتابع: "كما ستقام عدد من المشروعات المشتركة لنبذ التعصب، ومنها تنفيذ مهرجانات رياضية ومسابقات وندوات تثقيفية ومؤتمر حواري موسع بحضور كبار نجوم الرياضة وبحث إمكانية إقامة مباراة ودية بين قدامى الأهلي والزمالك على هامش نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا".


المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة يتحدث عن مبادرة “ لا للتعصب .. مصر أولاً “ قبل النهائي الأفريقي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: