Close ad

نقيب الزراعيين: دعم رئاسي كبير للزراعة.. والقطاع شهد نهضة تنموية في عهد الرئيس السيسي

16-11-2020 | 21:50
نقيب الزراعيين دعم رئاسي كبير للزراعة والقطاع شهد نهضة تنموية في عهد الرئيس السيسي الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين
راندا رضا

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إنه منذ عام 2014 انطلقت عملية تنمية شاملة في المنطقة الغربية، خاصة الجزء الساحلي، ويتم استكماله حاليا في قطاع الزراعة، وهناك دعم رئاسي كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا القطاع، موجها الشكر للرئيس على الاهتمام الذي يوليه للزراعة.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن التنمية البيئية المتكاملة للظهير الصحراوي يتم تقسيمها لثلاث مناطق، أولها المنطقة السياحية، وتستقبل معدلات مطر 14 سم، ويتم عليها زراعة التين والزيتون، والمنطقة الثانية جنوب الطريق الدولي، ومخطط لها أن تكون منطقة إنتاج مختلط بين الزراعة والإنتاج الحيواني، أما المنطقة الثالثة فستكون إنتاجا حيوانيا.

وأكد، أنه بالرغم من أن مصر من أقل الدول سقوطا للأمطار إلا أن التقنيات الحديثة تمكننا من استغلالها في الزراعة، وفي مرسى مطروح يتم زراعة نصف مليون فدان شعير، كما أن 80% من إنتاج التين في مصر تتم في الساحل الشمالي، وهو ما يؤكد أننا نستغل كل مياه الأمطار في الزراعة.

وأشار إلى أنه تم إنشاء خزانات للمياه في مرسى مطروح لتوفير المياه للأهالي، وتم توفير 8 مشروعات تحقق دخلا للشباب والمرأة في مطروح بتكلفة 1.4 مليار.


د.سيد خليفة نقيب الزراعيين: 1,4 مليار تكلفة المشروعات التنموية والخدمية في مطروح
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة