Close ad

باحث سياسي: المحكمة العليا تحسم النتيجة النهائية للانتخابات الأمريكية | فيديو

7-11-2020 | 20:49
باحث سياسي المحكمة العليا تحسم النتيجة النهائية للانتخابات الأمريكية | فيديوانصار بايدن
راندا رضا

قال مايكل مورجان، الباحث السياسي في مركز لندن، إن مسألة حسم مصير الانتخابات الرئاسة الأمريكية تنتظر إعلان المحكمة العليا بشأن النتيجة النهائية للانتخابات الأمريكية بين المرشح الديمقراطي جو بايدن، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك ما زالت قنوات شرعية من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للجوء إليها من خلال المحاكم الموجودة في الولايات الأمريكية، وبلغ عدد الدعاوى القضائية لوجود تزوير في الانتخابات نحو 62 دعوى قضائية.

وأشار «مورجان» إلى أن هناك نوعية من شخصنة التعامل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل شخصي وعدواني وليس بسبب العدوان على الحزب الجمهوري أو الأجندة الأمريكية.

وكشف أن هناك وسائل إعلام أمريكية قالت إن هناك حالات تزوير في الانتخابات الأمريكية، لا سيما أن التصويت بالبريد يفتح المجال للطعن على الأصوات، موضحا أن بعض أعضاء الحزب الجمهوري لن يقفوا مع «ترامب» في معركته القضائية .

وأضاف «مورجان» أن المجمع الانتخابي في كل ولاية يرسل عدد الأصوات ويتم إرسالها إلى الكونجرس حتى يجتمع الكونجرس في 6 يناير المقبل ليتم اعلان رسميا اسم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أنه ما تم إعلانه  بفوز «بايدن» أمام «ترامب»، وذلك لوجود فارق كبير بينه وبين «ترامب» الذي حصل على 214 صوتا انتخابيا مقابل 290 صوتا انتخابيا لجو بايدن.

وأكد «مورجان» أن هناك بعض الأخطاء الفنية التي حدثت في الانتخابات الأمريكية يمكن أن يستغلها «ترامب»، متوقعا حدوث أعمال شغب وعنف بعد اعلان  فوز «بايدن» وخسارة «ترامب».

وكشف الباحث السياسي في مركز لندن، أن الإعلام الأمريكي كان ضد «ترامب» خلال الانتخابات الأمريكية، موضحًا أن الشبكة التي كانت تدعم «ترامب» هي شبكة «فوكس نيوز»، لكن عددا من مذيعي تلك الشبكة تغيرت لهجتهم ضد «ترامب» في الساعات الأخيرة.

وأوضح أن حملة «ترامب» تحاول حصر أعداد المتوفين الذين صوتوا في الانتخابات الأمريكية، وتم اكتشاف مواطنين توفوا عام 1984 وقاموا بالتصويت في الانتخابات، كما أن هناك عددًا من الناخبين قاموا بالتصويت أكثر من مرة من خلال تغيير أماكن تواجدهم، كما قام عدد من الناخبين بالتصويت بالقلم الرصاص.


الباحث السياسي في مركز لندن : الانتخابات الأمريكية لم تحسم بعد .. وفى انتظار المحكمة العليا
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة