Close ad

«أبو سعدة»: المرأة رقم 1 في المشاركة بالانتخابات واللجان التزمت بالإجراءات الاحترازية

24-10-2020 | 22:01
«أبو سعدة المرأة رقم  في المشاركة بالانتخابات واللجان التزمت بالإجراءات الاحترازية الدكتور حافظ أبو سعدة
راندا رضا

قال الدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان، إن اليوم الانتخابى بدأ بشكل منضبط، والهيئة الوطنية للانتخابات قامت بمجهود كبير، من أجل هذا اليوم، فكان هناك تأمين والشرطة تواجدت فى كافة المحافظات، وأيضًا وزارة الصحة كانت حاضرة، والكمامات كانت موجودة، كما حافظ الجميع على التباعد الاجتماعى.

موضوعات مقترحة

وأضاف "أبو سعدة" خلال برنامج "المصرى أفندى"، على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامى محمد على خير، داخل اللجان كان هناك نظام، والعملية الانتخابية تمت بشكل جيد، والحضور فى نفس الوقت هادئ، فعلى مستوى انتخابات اليومين، لا يوجد ازدحام شديد، فالنسب متفاوتة وصلت فى بعض الأماكن 20%، بحسب المناطق والمنافسين.

وأردف أبو سعدة، "مطلوب من الأحزاب السياسية أن تحشد جماهيرها، ولكن من الصعب أن يحسم أى مرشح الانتخابات من أول جولة، لأن المنافسة حادة جدا، وهناك كثير من اللجان تشهد انتخابات قوية للغاية، والمنافسة فيها شرسة".

وتابع أبو سعدة، "المنظمات الحقوقية راقبت الانتخابات، وحضر الكثير من الشخصيات العربية، وبعثة أجنبية مع منظمة شقيقة تراقب الانتخابات، ونطالب بأن نشرف على الجولة الثانية من الانتخابات، وبالتالى هناك حضور من المنظمات الإقليمية والدولية، ووكالات الأنباء والصحافة، مضيفا "رصدنا دعاية انتخابية أمام بعض اللجان لأحزاب سياسية رغم الصمت الانتخابى، وبعض المندوبين أبلغونا بوجود مال سياسى، وتم تصوير هذه الحالات".

واستطرد "أبو سعدة": "المرأة رقم 1 فى الحضور، حتى منذ عام 2011، وفى أى استحقاقات سواء انتخابات أو استفتاء"، والمتنافسون لديهم "تكتيك" فى طريقة الحشد، حتى يتجاوز النسبة المطلوبة، وسيكون هناك عمل مكثف لكافة المرشحين.ِ

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: