Close ad

الأرصاد: مصر تتعرض لمنخفض جوي .. ومتوقع سقوط أمطار تصل إلى حد السيول

4-10-2020 | 13:27
الأرصاد مصر تتعرض لمنخفض جوي  ومتوقع سقوط أمطار تصل إلى حد السيولدرجات الحرارة
إيمان فكري

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها بالنسبة لهذا التوقيت من العام، بالإضافة إلى أن درجات الحرارة معتدلة على كل السواحل الشمالية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، وحار على محافظات شمال الصعيد، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

وأوضح أنه رغم أن الجو شديد الحرارة على جنوب الصعيد، إلا أن هناك انخفاضا في معدلات درجات الحرارة عن الفترة السابقة بحوالي من درجتين إلى 3 درجات مئوية، وبعد أن كانت تسجل 40 و41 درجة أصبحت تسجل 38 و37 درجة مئوية.

وأكد أنه خلال النصف الثاني من الأسبوع الجاري ستتعرض البلاد لمنخفض جوي، يعمل على حبس كميات الرطوبة القريبة من سطح الأرض، مما يزيد من إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة وتكون الشبورة المائية، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة بين 33 و35 درجة على القاهرة.

وأوضح مدير مركز التنبؤات الجوية بالأرصاد الجوية أننا في بداية فصل الخريف، ومن الممكن أن تشهد البلاد مجموعة من التقلبات المناخية الحادة والعنيفة خلال تلك الفترة والـ 3 أشهر القادمة، ومن المتوقع سقوط أمطار تصل إلى حد السيول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: