Close ad

محمد القوصي: نسعى إلى نشر ثقافة الفضاء في المجتمع المصري

11-9-2020 | 11:45
محمد القوصي نسعى إلى نشر ثقافة الفضاء في المجتمع المصريالدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية
مدحت عاصم

قال الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن الوكالة تتجه إلى نشر ثقافة الفضاء في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أنه جرى إطلاق ثقافة الفضاء المصري قبل جائحة كورونا، ودُعي إليه طلاب الجامعات والمدارس حتى الأطفال من سن 12 عاما لتعليمهم تجميع القمر الصناعي على ماكيت.

موضوعات مقترحة

وأضاف القوصي، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية ليندا عبد اللطيف عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e: "هدفنا توصيل ثقافة الفضاء إلى المواطن العادي والتلميذ في المدرسة والطالب في المدرسة الثانوية"، مشيرًا إلى أن شمروع "قمر الجامعات يستهدف إدخال تكنولوجيا الفضاء إلى جامعات مصر.

وحول أهمية الأقمار الصناعية، قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن القمر الصناعي "طيبة 1" يقدم خدمة اتصالات تليفونية وتوصيل الإنترنت للأماكن التي لا يوجد إنترنت بها، وإن أقمار التصوير الفضائي تحصل على صور تستخدم في ملف التعديات على أراضي الدولة، إذ أنه يحصل على صورة لمساحات شاسعة ويجرى مقارنتها بمصورة جرى التقاطها لنفس الموقع منذ 5 أعوام لمتابعة التعديات والتغييرات التي طرأت على الموقع.

وتابع، إن الأقمار الصناعية تستخدم أيضًا في البحث عن المعادن وتقديم الصور اللازمة لإعداد النشرات الجوية وتحديد طبيعة الطقس لفترة قد تصل إلى أسبوع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: