Close ad

رئيس «محاكاة قناة السويس»: دربنا 600 مرشد أجنبي في 90 دورة تدريبية| فيديو

2-9-2020 | 15:15
رئيس «محاكاة قناة السويس دربنا  مرشد أجنبي في  دورة تدريبية| فيديوالمهندس صبري نصر رئيس مركز المحاكاة بهيئة قناة السويس
سارة إمبابي

قال المهندس صبري نصر رئيس مركز المحاكاة بهيئة قناة السويس، إن المركز يعتبر واحدًا من المراكز المتخصصة في التدريب البحري لرفع كفاءة قيادة السفن، كما أنه من أكبر وأفضل المراكز في منطقة الشرق الأوسط.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، أن المركز يحتوي على أحد أنظمة التدريب، ومجموعة متعددة من أنظمة المحاكاة التي تدرب مختلف القطاعات البحرية، مشيرًا إلى أن غرفة قيادة السفينة بالمركز مشابهة لغرفة القيادة الحقيقية، وهي تشتمل على كل المعدات التي يستخدمها المرشد في القيادة.

وتابع، أن المرشدين يدربون مجموعة من المتدربين حفاظًا على كفاءتهم وقدرتهم الفنية، مشددًا على أن الإرشاد عنصر مهم جدًا من عناصر رفع التصنيف العالمي لقناة السويس، وأن هناك خطة طموحة لتطوير القناة، سواء بتوسعة بعض الأماكن وسحب المراكب في حالة الحوادث، حيث شارك مركز المحاكاة في هذه التجارب.

وأردف: «هذا المركز يشهد إجراء الاختبارات وتحليل الحوادث وتدريبا موجها وتدريبا لبعض الشركات الأجنبية، فنظرًا لكفاءة المكان فإنه يدرب ربابنة ومرشدين تابعين لهيئات أجنبية، حيث دربنا 600 متدرب أجنبي في أكثر من 90 دورة تدريبية، كما نستخدم المركز في إجراء الاختبارات والأبحاث والمشاركة في تطوير قناة السويس».

https://www.youtube.com/watch?v=pYTQAOThlhs

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: