Close ad

"الأوقاف": المصريون استقبلوا صلاة الجمعة بالزغاريد والأرز باللبن | فيديو

29-8-2020 | 11:48
الأوقاف المصريون استقبلوا صلاة الجمعة بالزغاريد والأرز باللبن | فيديوالشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
مدحت عاصم

أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الوزارة عملت على إعداد المساجد وفقا للإجراءات الاحترازية من خلال عمليات التطهير والتعقيم، مع عودة صلاة الجمعة بالمساجد.

موضوعات مقترحة

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، : "بالأمس كان هناك فرحة غامرة وعامة لدى المصريين بالقرار، وشهدنا خطبة الجمعة 10 دقائق كانت عن النصائح والأمل وعودة المساجد بعد انحسار فيروس كورونا، وكان المصريون يعبرون عن فرحتهم بالزغاريد أمام مسجد السيدة زينب والحلوى والأرز باللبن".

وواصل قائلًا: "راهنا على ثقافة ووعي الشعب المصري، بعدم التدافع، وبالفعل لم نرصد أي مخالفات بالأمس.. رغم أن فيروس كورونا فوق طاقة البشر وهو فيروس عالمى، إلا أنه كان هناك شوق وحنين من قبل المواطنين ونحن فى غرف العمليات لم نرصد مخالفة واحدة فى صلاة الجمعة".

وتابع: "هناك رغبة جارفة على استمرارية فتح المساجد، الآن نحن بصدد 10 دقائق للخطبة الواحدة وعندما نصل إلى صفر كورونا سيكون لكل مقام مقال، الجميع كان متكاتف وهناك حالة وعى خلفتها كورونا لدى لشعب والجميع كان ملتزما بالكمامات والعلامات التى حددتها الوزارة بالمساجد والمصلون وضعوا علامات خارج المسجد وهناك من تبرع بالكمامات دون جبر أو أمر لكن رغبة فى استمرارية فتح المساجد".


| الشيخ جابر طابع يوضح ضوابط عودة صلاة الجمعة إلى المساجد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة