إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب | التعادل الإيجابى يحسم الشوط الأول بين مانشستريونايتد وشيفلد |
Close ad

«عبدالجواد»: قناة السويس الجديدة خفضت تكاليف النقل بتقليل زمن العبور إلى 11 ساعة

6-8-2020 | 14:44
«عبدالجواد قناة السويس الجديدة خفضت تكاليف النقل بتقليل زمن العبور إلى  ساعةالدكتور حاتم عبدالجواد، وكيل المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس
مدحت عاصم

قال الدكتور حاتم عبدالجواد، وكيل المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس، إن القناة شريان مهم جدًا للتجارة العالمية ومصدر مهم من مصادر الدخل القومي مصر، حيث شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة مع النمو الاقتصادي العالمي، خاصةً قبل أزمة انتشار جائحة كورونا، وزيادة معدل نمو السكان وزيادة معدلات الرفاهية والاستهلاك والنمو العالمي.

موضوعات مقترحة

وأضاف خلال تصريحات ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وشاشة on E، أنه في ظل زيادة حركة التجارة العالمية وحجم المراكب في السوق الملاحي العالمي وتطور الطرق المنافسة وطريق قناة السويس مثل طريق الحرير وقناة بنما وغيرهما، كان يجب أن تساير قناة السويس هذا التطوير، مشيرًا إلى أن تطوير المجرى الملاحي كان أحد أهم العناصر الأساسية لتطوير القناة من خلال حفر القناة الجديدة.

وتابع، أن القناة الجديدة قدمت مجموعة من المزايا لقناة السويس، إذ زاد معدل التصنيف العالمي لقناة السويس باعتباره ممر ملاحي آمن يعتمد عليه وزيادة القدرة الاستيعابية لقناة السويس، إذ باتت قادرة على استيعاب 97 مركبًا معايريًا في اليوم وتخفيض زمن العبور إلى 11 ساعة، ما يقلل تكاليف النقل والتكلفة النهائية للمنتج ما يزيد الطلب العالمي للقناة، وزيادة القدرة التنافسية لقناة السويس.

وأردف، أن قناة السويس الجديدة عملت على زيادة الأجزاء المزدوجة إلى حوالي 113 كم، وبالتالي صارت قادرة على عبور 45 سفينة في الاتجاهين دون توقف، كما عملت على توسيع وتعميق التفريعات والأماكن المزوجة، أي أن السفن باتت قادرة على العبور دون توقف انتظارًا لمرور المراكب والسفن الأخرى.

وواصل: «أماكن الانتظار بقناة السويس في الماضي لم تكن تسمح بانتظار أكثر من 8 مراكب يزيد الغاطس بها عن 45 قدم، أما الآن فإن الغاطس في كل القناة بلغ نحو 66 قدمًا، فأصبحت القناة قادرة على استيعاب السفن الكبيرة في كلا الاتجاهين».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة