Close ad

وزير الاتصالات: نسعى لرقمنة التعليم بالجامعات وأول مرحلة تبدأ أبريل المقبل |فيديو

2-8-2020 | 13:29
وزير الاتصالات نسعى لرقمنة التعليم بالجامعات وأول مرحلة تبدأ أبريل المقبل |فيديوعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
إيمان فكري

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، إن الهدف من مبادرة تمكين 20 ألف شاب من العمل المهنى الحر في مجالات التسويق الإلكتروني هو الحصول على مهن ووظائف داخل مصر أو خارجها بعد التدريب على المهارات.

موضوعات مقترحة

وأضاف "طلعت" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، أن العمل يجرى من خلال الإنترنت والحدود الجغرافية ليست عائقا حيث إنه من الممكن أن يكون شاب مصرى فى منزله ويعمل فى وظيفة في الولايات المتحدة مثلًا ولكن بشرط التمتع بالمهارات التقنية.

وتابع أن المبادرة تهدف تمكين الشباب وتساعدهم على الحصول على فرص عمل في السوق الإقليمي، منوهًا بأن وزارة الاتصالات تعمل على تحول الجامعات المصرية إلى جامعات رقمية من خلال متابعة المحاضرات على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح وزير الإتصالات، أنه يمكن تبادل المواد العلمية بين الجامعات وبعضها، كما أنه من الممكن إعادة المحاضرات أكثر من مرة بالنسبة للطلاب، وأن يسأل الدكتور المتخصص في كل ما يريد.

وأكد أنه جار التعاقد مع الشركات المنفذة لرقمنة العملية التعليمية الجامعية، لافتا إلى أن أول مرحلة من التحول الرقمي بالجامعات سيظهر للنور في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي القادم، أي في شهر أبريل القادم.


وزير الاتصالات: نسعى لرقمنة التعليم بالجامعات وأول مرحلة تبدأ أبريل المقبل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة