Close ad

مستشار الرئيس للصحة يحذر من الإفراط في تناول الفيتامينات والأدوية | فيديو

27-7-2020 | 14:28
مستشار الرئيس للصحة يحذر من الإفراط في تناول الفيتامينات والأدوية | فيديوالدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة
إيمان فكري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن الإفراط في تناول الفيتامينات والأدوية يكون له تأثير سلبي على جسم الإنسان، لافتًا إلى أن الجسم له مستويات طبيعية لتقبل نسب الفيتامينات، لذلك تناول الأدوية أو أي وصفة طبية دون اتباع تعليمات الطبيب يعرضنا للخطر.

موضوعات مقترحة

وحذر "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، من تناول العقارات والأدوية حتى الفيتامينات إلا بوصفة طبية، مشيرًا إلى أن فيتامين سي من ضمن الفيتامينات التي تستخدم لرفع مستوى المناعة للإنسان وموجود بكثرة في بعض المنتجات الطبيعية التي نتناولها كالليمون والبرتقال وغيرها.

وتابع مستشار الرئيس لشئون الصحة أنه يجب تناول طعام طبيعي ومتوازن يشبع ويوفى احتياجات الإنسان اليومية الوقائية أو العلاجية من الفيتامينات، منوهًا أن طبق سلطة يومي يكفى لمد الإنسان بالفيتامينات التي يحتاجها يوميًا.

وأوضح أنه مازالت هناك حالات مصابة بفيروس كورونا، ومازال هناك انتشار للمرض لذلك الحذر واجب ويجب علينا اتباع الإجراءات الاحترازية، وأن نستمر في كل الخطط الوقائية حتى نصل لمرحلة القضاء التام على فيروس كورونا، مضيفًا أن الوباء في حالة حادة وشديدة ويعانى منه العالم كله.


مستشار الرئيس للصحة يحذر من الإفراط في تناول الفيتامينات والأدوية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: