Close ad

هالة صدقي: " ليه لا؟" لا يهدف لتحريض الفتيات على التمرد لكننا نخلق لغة حوار بين الأهل والأبناء

8-6-2020 | 02:51
هالة صدقي  ليه لا؟ لا يهدف لتحريض الفتيات على التمرد لكننا نخلق لغة حوار بين الأهل والأبناءهالة صدقي
أحمد الضبع

علقت الفنانة هالة صدقي على مسلسها الجديد " ليه لا؟"، حيث قالت إن دورها كأم للفنانة "أمينة خليل" عادي وقامت بتأديه هذا الدور كثيرا.

موضوعات مقترحة

وأكملت في حوارهاعبر برنامج " القاهرة الآن"، المذاع على فضائية "العربية الحدث" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي أن مريم أبو عوف مخرجة العمل ساعدتها كثيراً في قيامها بدور الأم عبر المكياج وتسريحة الشعر كاشفة أن إتقانها لقالب دور الأم فنياً يعود لطبيعة الورقة المكتوبة للعمل الدرامي من الكاتبة مريم ناعوم، واصفة إياها بالمتفردة في هذه النوعية من الكتابات صاحبة الأيدي الساحرة والقلم الذهبي وكتاباتها ذات التفاصيل المحكمة والقضايا الاجتماعية الهامة خاصة فيما يخص المرأة، مشيرة أن نموذج والدة "عاليا" نموذج شرقي بحت يعود لطبيعة الشرقيين المتمثلة في الانصياع لأوامر الأهل مهما كبروا في السن وبلغوا أربعين أو خمسين سنة حتى لو هناك استثناءات للسفر للخارج تظل العلاقة الحاكمة في أوساط العائلة الشرقية هي تدخل الأهل ومعرفتهم لكل التفاصيل ومع عودتهم لبلادهم يعودون لبيوت أهاليهم ولا يعيشون بمفردهم، كاشفة أن أهمية العمل تعود لتناوله لقضايا المرأة وهي أعمال نادرة، حيث إن الأعمال الدرامية تهتم بالمرأة في أدوار الحب وليس العلاقات مع الأبناء.

وأشارت إلى أن الوسطية من وجهة نظرها في علاقة الأبناء بالأهالي أهم من أي شيء لكنها في ذات الوقت أكثر تعاطفاً مع شخصية الأم في المسلسل.

وأكدت نحن لا نحرض الفتيات على العصيان بحجة الاستقلال، مشيرة أن هذا الجدل ليس سيئاً بل مفيد جداً لأننا نفتح عبر هذا العمل لغة حوار بين الأهالي والأبناء.

يذكر أن مسلسل "ليه لا" من بطولة أمينة خليل، وهالة صدقي، وشيرين رضا ومحمد الشرنوبي، ومريم الخشت، وهاني عادل وعمر السعيد، وناردين فرج، من إخراج مريم أبو عوف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: