Close ad

أسامة هيكل: إجراءات جديدة للرقابة على المستشفيات الخاصة

1-6-2020 | 02:43
أسامة هيكل إجراءات جديدة للرقابة على المستشفيات الخاصةأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام
سارة إمبابى

قال أسامة هيكل، وزير الإعلام، إن هناك إجراءات جديدة للرقابة على المستشفيات الخاصة التي فتحت أبوابها لعلاج " كورونا"، بعد ورود كثير من الشكاوى لنا حول أسعار الخدمات العلاجية المقدمة في هذه المستشفيات، وبالتالي تم تكليف الأجهزة الرقابية مع المحافظين للإشراف على معايير البروتوكولات العلاجية وحماية الأطقم الطبية والإشراف على سقف الأسعار.

موضوعات مقترحة

وأضاف الوزير، خلال مداخلته مع لميس الحديدي، أنه في حال ثبوت مبالغة المستشفيات الخاصة في أسعار الخدمات العلاجية سيتم اتخاذ إجراءات عنيفة ضدها خاصة أننا في جائحة ولا يجب استغلال مرض الناس خاصة أن البلاد في حالة طوارئ وأي استغلال يعتبر مساس بالأمن القومي للمواطن المصري، كاشفا أن دخول المستشفيات الجامعية يمثل بالإضافة جديدة لدعم منظومة وقدرات القطاع الصحي.

وتابع: «تمت مضاعفة السعة الاستيعابية المقدمة عبر الخط الساخن "105" ليتمكن الناس من الوصول وتقديم خدمات أكبر خلال الفترة المقبلة بعد بعض العوائق خلال الفترة الماضية، وشكاوى الجماهير التي انتابت فعالية الخط، بالإضافة إلى خط جديد للمستشفيات الجامعية يضم 170 طبيبا للإجابة على تساؤلات الجماهير في لتقديم المعونة والاستشارات لمن يشتبه في ظهور الأعراض عليه».

وكشف هيكل، أن غدا سيعقد اجتماع موسع مع المحافظين لتخفيف الضغط على الخط الساخن " 105 " بحيث يكون لكل محافظة خط ساخن لتخفيف الضغط وتجويد الخدمات والمساعدة في الوصول لأكبر قدر من الاستفسارات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد الضغط الشديد على الخط الساخن 105 مع كثرة استفسارات الجماهير.

وحول شنطة العلاج المخصصة لمن يعزل منزلياً ويثبت إصابته، قال: «توصلنا اليوم لمزيد من سرعة الإجراءات وهي إيصال حقيبة العلاج لأقرب وحدة صحية للمريض ويتم استلامها بالرقم القومي الخاص به عبر ذوية».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: