Close ad

عضو "تعليم البرلمان": مناقشة رد المصروفات يجب أن تكون في وجود أولياء الأمور وأصحاب المدارس

19-5-2020 | 04:36
 عضو تعليم البرلمان مناقشة رد المصروفات يجب أن تكون في وجود أولياء الأمور وأصحاب المدارس النائبة ماجدة نصر
سارة إمبابى

علقت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على أزمة دفع مصروفات المدارس الخاصة بسبب أزمة فيروس كوورنا، موضحة أن هناك عملية تعليمية تتم في المدارس، وبعضها مستمر، وهناك مدرسون والتزامات معينة يتم تقديمها.

موضوعات مقترحة

وأضافت ماجدة نصر، خلال مداخلة ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، علي فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يمكن التفاوض بين المدارس وأولياء الأمور في الأشياء التى لم يتم تقديمها، وتحدثنا في اللجنة وتم تأجيل ذلك من قبل وزير التعليم بسبب امتحانات الثانوية العامة وبعض الأمور الأخري.

وتابعت عضو مجلس النواب، أنه يجب أن تكون المناقشة في حضور الطرفين أولياء الأمور، وأصحاب المدارس، لأنه تعاقد وليس هناك سيطرة على المدارس الخاصة، كما يجب أن يكون هناك مراعاة من أصحاب المدارس، ووضع المدارس الخاصة.

وتقدم النائب محمد فؤاد بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن مطالبات المدارس الخاصة لأولياء الأمور بمصروفات العام القادم ومصير مصروفات الباص.

وقال فؤاد: "وردت إلينا الكثير من شكاوى أولياء الأمور بالمدارس الخاصة من قيام بعض المدارس بمطالبتهم بمصروفات العام الدراسى القادم من الآن، فى سابقة غير مفهومة، خاصة فى ظل ضبابية الفترة القادمة وخطة الدولة للعام الدراسى القادم حال استمرار أزمة فيروس كورونا".

وأضاف فؤاد، أن هناك العديد من الشكاوى حول مصير مصروفات خدمة الباص، حيث امتنعت العديد من المدارس الخاصة عن رد هذه المصروفات أو ترحيلها للعام القادم على الأقل، فهى خدمة مدفوعة الأجر تقدمها المدارس بموجب عدد الرحلات، وبما أن أولياء الأمور لم يتلقوا الخدمة كاملة كما هو متفق عليه فى عقد الاشتراك فى الخدمة، يستوجب الأمر رد جزء من هذه المبالغ بما يوائم عدد الرحلات التى تم تقديمها قبل قرار تعليق الدراسة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة