Close ad

وزير السياحة: 173 فندقا تقدمت بطلبات للتشغيل والتعاقد.. وضوابط جديدة بشأن المطاعم وحقائب الزائرين

16-5-2020 | 02:46
وزير السياحة  فندقا تقدمت بطلبات للتشغيل والتعاقد وضوابط جديدة بشأن المطاعم وحقائب الزائرينالدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
محمد الغرباوى

صرح خالد العناني وزير السياحة والآثار، بأن عودة الفنادق للعمل مرتبط بمعدلات الإصابة بكورونا في مصر، مشيرا إلى أنه لن تحدث أى ارتفاعات في حجوزات الفنادق بعد الإجراءات والضوابط الجديدة.

موضوعات مقترحة

وأوضح العناني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الوزارة تقوم بجولات عديدة لبحث استعدادات الفنادق للعودة ودراسة الاستعدادات الطبية، مشيرا إلى أن هناك 173 فندقا تقدمت بطلبات للتشغيل من بينهم 10 فنادق اجتازوا الاختبارات الفنية.

وأكد أنه لن يعود فندق للعمل إلا بعد موافقة معتمدة على استيفائه كافة الشروط الإحترازية، التي وضعتها الحكومة، مشيرا إلى أن الضوابط الجديدة تضمن إعادة الحياة تدريجيا للقطاع السياحي.

وأوضح أن الأندية الصحية داخل الفنادق لن يتم العمل بها حتى إشعار أخر، كما أن هناك ضوابط جديدة بشأن المطاعم وحقائب الزائرين والاستضافة داخل الفنادق، متابعا: «اجتمعنا مع أكثر من سفراء 20 دولة لتوضيح الضوابط الجديدة الخاصة بالضوابط والمنشآت السياحية».

وكشف وزير السياحة والآثار عن التعاقد مع 3 شركات أجنبية للمتابعة الدورية على الفنادق المسموح لها بالعمل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة