Close ad

وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي وجه بعودة المصريين العالقين بالخارج

5-5-2020 | 02:59
وزيرة الهجرة الرئيس السيسي وجه بعودة المصريين العالقين بالخارجالوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج
سارة إمبابى

قالت الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج: إن الرئيس السيسي أكد أن المواطن له الأولوية لدى الدولة المصرية، مشيرة إلى أن الرئيس وجه بضرورة عودة المصريين العالقين بالخارج، مضيفة: "كل عائد من الخارج يتحمل نفقات إعادته لمصر".

موضوعات مقترحة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي «أحمد موسى»؛ ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن اللجنة المشكلة برئاسة رئيس الوزراء تدرس جميع الطلبات لإعادة المصريين بالخارج؛ موضحة أنها أرسلت مذكرة لرئيس الوزراء بشأن العالقين في الكويت والسعودية وهم من مخالفي الإقامة.

وتابعت: «العالقون في الخليج وتحديدا الكويت والسعودية كثيرون، لذلك ندرس الوضع لحماية المواطن وحماية الدولة قبل عودتهم»، متابعة: «الأولوية لعودة الحالات الإنسانية والمخالفين لشروط الإقامة في دولة الكويت».

كما أشارت لمروجى بعض الشائعات التى تريد النيل من الدولة المصرية فى الوقت الحالى، واستغلال الوضع لأمور بعينها، لكننا مستمرون فى العمل على عودة كل من يتطلب الأمر عودته، كما نتلقى ببالغ الاهتمام كافة الاستغاثات والمطالب للمصريين بالخارج فى كل دول العالم، وبالفعل الطائرات المصرية المخصصة لنقل المصريين بالخارج وصلت لأبعد نقاط فى العالم حتى تعود بمصريين عالقين دون النظر لأى اعتبارات سوى سلامة المواطن المصرى. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: