Close ad

الصحة: أغلب حالات الوفاة بفيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

21-4-2020 | 11:54
الصحة أغلب حالات الوفاة بفيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنةوزارة الصحة والسكان
إيمان فكري

ناشد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، المواطنين ضرورة الحرص على اتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أنه بالرغم من أن معدل الزيادات في الإصابات بالفيروس معتدل فإنه ينبغي علينا الحفاظ على التباعد الاجتماعي واتباع الإجراءات الوقائية.

موضوعات مقترحة

وأضاف "حسنى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على الفضائية "الأولى"، أن سبب زيادة نسبة الوفيات في مصر ترجع إلى أن معظمهم من كبار السن ومن أصحاب الأمراض المزمنة خاصة الأورام والكلى والضغط والأمراض الصدرية، والتأخر في اللجوء للرعاية الصحية.

وأكد أنه ما زال هناك تخوف من اللجوء للرعاية الصحية خوفًا من العزل الصحي لمدة 14 يومًا، مشيرًا إلى أن هناك بعض الحالات في الفترة الأخيرة تصل للمستشفى بشكل متأخر كإجراء أخير، موضحا أن أرقام وأعداد الإصابات قليلة نتيجة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا التي اتخذتها الدولة.

وحذررئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، من التجمعات في شهر رمضان الكريم لكي لا تزيد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، مضيفًا "أرجوكم تعالوا على نفسكم في رمضان عشان نقضى العيد في هدوء ومن غير أمراض".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة