Close ad

المستشفيات الجامعية تكشف تفاصيل اكتشاف الحالة صفر المصابة بكورونا فى معهد الأورام

4-4-2020 | 22:03
المستشفيات الجامعية تكشف تفاصيل اكتشاف الحالة صفر المصابة بكورونا فى معهد الأورامالدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية
مدحت عاصم

قال الدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن أول حالة تم إصابتها بفيروس كورونا في المعهد القومي للأورام متواجدة في مستشفى العزل في مستشفى 15 مايو ولم نتكتم عن الإعلان عن هذه الإصابة.

موضوعات مقترحة

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم اكتشاف الحالة في يوم 26 مارس وتم أخذ 72 مسحة من المخالطين من أعضاء الطواقم الطبية والمخالطين له للتأكد من عدم إصابتهم .

وتابع حسام عبد الغفار:" تم أخذ 413 مسحة لكل العاملين في المعهد القومي للأورام حتى الآن وعدد العاملين في المعهد يزيد عن ألف شخص".

وتابع حسام عبد الغفار: "هناك 60 مريضا داخل المعهد يتلقون الخدمة الطبية ونتائج تحليلهم كلهم سلبية والطواقم الطبية تقوم على تقديم الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه والمعهد القومي للأورام لن يتوقف عن العمل".

وتابع حسام عبد الغفار: "نعيد تقييم الموقف للتعرف على سبب حدوث إصابات بين الأطقم الطبية، وتم عزل المصابين بفيروس كورونا وحالتهم الصحية جيدة ولا تظهر أعراض على معظمهم.


المستشفيات الجامعية تكشف تفاصيل اكتشاف الحالة صفر المصابة بفيروس كورونا بالمعهد القومي للأورام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة