Close ad

متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة مصغرة بمشاركة الرئيس السيسي أمس لمواجهة كورونا في إفريقيا

4-4-2020 | 21:07
متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل قمة مصغرة بمشاركة الرئيس السيسي أمس لمواجهة كورونا في إفريقياالسفير بسام راضي
مدحت عاصم

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي شارك في قمة مصغرة مع العديد من الدول الإفريقية والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للحديث عن مستجدات فيروس كورونا.

موضوعات مقترحة

وأضاف بسام راضي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي أكد ضرورة إعطاء أهمية بالغة لملف الاختبارات والتشخيص والعزل لمحاصرة فيروس كورونا في أفريقيا.

وتابع بسام راضي: "الرئيس السيسي أكد أهمية قيام الدول الأفريقية بمخاطبة الشركاء الدوليين فيما يتعلق بتفشي وباء فيروس كورونا، ويجب ألا يكون مكافحة فيروس كورونا على حساب مكافحة الإرهاب خاصة في منطقة الساحل بالقارة الإفريقية".

وأكمل بسام راضي: "إجراءات تعقيم وتطهير داخل مؤسسة الرئاسة منذ بداية الأزمة".

وتابع بسام راضي: "هناك خطة استباقية تضمنت مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومصر سارعت من أجل الحد من انتشار فيروس كورورنا في مصر بـ تكليفات من الرئيس السيسي".

وأكمل بسام راضي: "الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة المصرية كانت سابقة لواقع انتشار فيروس كورونا وعلى الرغم من عدد المتواجدة في مصر فإن مصر تعتبر من المعدلات القليلة في الاصابات بفيروس كورونا مقارنة بالدول الأخرى".


بسام راضي يكشف تفاصيل القمة المصغرة التي شارك بها الرئيس السيسي أمس
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة