Close ad

ياسمين علي: العالم في حاجة للغناء والفن لمواجهة تبعات كورونا

28-3-2020 | 02:29
ياسمين علي العالم في حاجة للغناء والفن لمواجهة تبعات كورونا الفنانة ياسمين على
راندا رضا

قالت الفنانة ياسمين على، إن الغناء والفن من الأمور المهمة  فى حياة البشر ولذلك كان يواجه المصريون الحروب قديماً بالأغانى، وتابعت: "مصر كانت بتواجه الحرب بأغنية على الربابة بغنى ..دائماً البشر فى حاجة إلى الغناء والفن بعيداً عن أصوات الرصاص والدبابات".

موضوعات مقترحة

وأضافت الفنانة الشابة، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الوقت الرهان يجتاح العالم أرقام الوفيات فى ظل الوباء المنتشر، وبالتأكيد الناس فى حاجة إلى شيء يخفف عنهم والفن أحد هذه الأدوات.

من جانبه أشاد مقدم البرنامج، بالفنانة ياسمين على، مشيراً إلى أنها تتمتع بصوت جميل فى زمن انتشر به الإسفاف، وتابع: "دائماً الجيد يطرد السئ ونحن كمصريين نواجه أزماتنا بالنكتة والفن".

وكانت الفنانة ياسمين علي، قد قالت إنها تمكنت من حفظ أول أغنية في عمر الثلاث سنوات وهي "أمتك يا محمد بن عبد الله" لياسمين الخيام وأغنية "يا الله"للفنان عبد الله الروشيد، وتابعت:"بغني وأنا في الغربال"، موضحة أنها قامت بارتداء فستان والدتها وقامت بغناء أغنية مسرح وهي طفلة صغيرة وشعرت بالسعادة عندما قام والدها ووالدتها بالتصفيق لها.

وأكدت ياسمين على، أن والدتها كانت تعشق الغناء لذلك قررت أن تجعلها تذهب إلى قصر الحرية في الإسكندرية ثم شاركت في افتتاح قصر ثقافة الأنفوشي، مضيفة أن المرة الأولى التي تواجدت على المسرح في عمر الثماني سنوات خلال افتتاح قصر الثقافة بالأنفوشي بحضور سوزان مبارك حرم الرئيس محمد حسني مبارك الأسبق ووزير الثقافة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: