Close ad

وزيرة التضامن: نبحث أفضل البدائل لحل مشاكل أهالى الزرايب نهائيًا في أقرب وقت ممكن

14-3-2020 | 22:22
وزيرة التضامن نبحث أفضل البدائل لحل مشاكل أهالى الزرايب نهائيًا في أقرب وقت ممكن الدكتورة نيفين القباج
مدحت عاصم

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن منطقة الزرايب بـ15 مايو كانت من المناطق الأكثر تضررًا بالطقس السيئ، حيث تقع بالقرب من مخرات السيول ولهذا السبب تتجمع المياه بالمنطقة، مشيرة إلى أن الحكومة تبحث مع أفضل البدائل لنقلهم في أقرب وقت ممكن.

موضوعات مقترحة

وقالت وزيرة التضامن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، إن :"الحكومة وضعت من قبل خطة لنقلهم، ولكنهم رفضوا النقل ارتباطًا بالمنطقة، ونحن وضعنا حلول بعيدة المدى لصالح أهالى الزرايب، لنقلهم لمكان يليق بهم ويؤمنهم.. فالظروف الجغرافية لم تكن متوقعة، ومفيش داعى نقيم منطقة جديدة على مقر مخاطر".

وأشارت إلى أن هناك تنسيق بين الوزارة، والإسكان والتنمية المحلية والبيئة، بشأن أهالى المنطقة، وتم مناقشة عملية التطوير أو طرح أكثر من مكان لنقلهم وجارى اتخاذ قرار مع رئيس الوزراء لبحث أفضل البدائل لأهالى الزرايب

وواصلت: "المجتمع يسوده الحزن لفقد عدد من المواطنين، لكنهم متفاهمين ولديهم مرونة، فى الانتقال لأماكن تشغيل قريبة لمحل السكن".

وتابعت :"سننقل أهالى منطقة الزرايب في أقرب وقت ممكن ووزير الإسكان أكد جاهزية بعض الأماكن لنقلهم.. والحكومة تستهدف حل الموضوع نهائيًا في أسرع وقت، حيث يوجد 60% من أهالى الزرايب في مناطق خطر، وبحاجة للنقل فورًا".

اقرأ أيضًا: