Close ad

تعرف على موعد طرح الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعي

23-1-2020 | 12:45
تعرف على موعد طرح الإعلان الثالث عشر للإسكان الاجتماعيالإسكان الاجتماعي - أرشيفية
إيمان فكري

قال صلاح حسن، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إنه تم طرح 660 ألف وحدة للإسكان ما بين وحدات جار تنفيذها ووحدات جار طرحها، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من بناء 460 ألف وحدة سكنية وجار تنفيذ 260 ألف وحدة سكنية وفقًا لمناطق التنمية المحددة.

موضوعات مقترحة

وأضاف "حسن" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم طرح 12 إعلانا للإسكان الاجتماعي بخلاف الإعلانات الخاصة بالعاملين بالخارج وإعلانات النقابات، مشيرًا إلى أن ما يزيد على مليون مواطن تقدموا للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي.

وأكد إذا أن متوسط الأسرة 5 أفراد فإنه يستفيد 5 ملايين مواطن من وحدات الإسكان الاجتماعي، منوها بأن هناك ما يزيد من 320 ألف مواطن استفادوا بالفعل من الوحدات واستلموها، موضحا أنه من المقرر أن يتم طرح الإعلان الثالث عشر خلال الشهر القادم، مشيرًا إلى أنه سيكون في المدن الجديدة في الصعيد بالإضافة إلى المحافظات في جنوب سيناء.

وأشار رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن الشروط التي يجب توافرها لكي يتقدم المواطن للحصول على وحدة بالإسكان الاجتماعي، هى أن يكون السن ما بين 21 و50 سنة، وأن يكون المواطن محدود الدخل للأعزب لا يزيد عن 4200 جنيه بينما دخل الأسرة لا يزيد عن 5700 جنيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة