Close ad

"تطوير العشوائيات": المناطق ذات الخطورة على حياة الإنسان تمثل 1% من العمران بمصر

2-12-2019 | 13:07
تطوير العشوائيات المناطق ذات الخطورة على حياة الإنسان تمثل  من العمران بمصرتطوير العشوائيات
إيمان فكري

قال المهندس إيهاب محمود حنفي، المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات والمتحدث باسم الصندوق، إنه في ما يتعلق بالعشوائيات وتطويرها هناك نوعان من المناطق، مناطق آمنة ومناطق غير آمنة والمناطق غير المخططة، وهي المناطق التي تمثل خطورة على حياة الإنسان وتمثل 1% من العمران في مصر.

موضوعات مقترحة

وأضاف "حنفي" خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة مصر "الأولى"، أن المناطق غير المخططة التي قد بدأ العمل فيها مع بداية السنة المالية الجديدة تمثل حوالي 40% من العمران في مصر، وقد تم وضع تكلفة مبدئية بقيمة 350 مليارا، والانتهاء منها خلال عشر سنوات.

وأكد، أن 357 منطقة غير آمنة في مصر، وتم عمل تصنيف لهذه المناطق وتحديد مجموعة من المعايير لعدم الأمان، ومنها درجتان الأولى والثانية، ويوجد الدرجة الثالثة تتعلق بالتلوث الصناعي، مشيرا إلى أن الدرجة الأولى هي الممثلة في المباني المقامة على انهيارات جبلية، بينما الدرجة الثانية هي السكن غير الملائم ممثلة في بيوت من الخشب أو العش والصفائح أو من مخلفات المباني.

وأشار المنسق العام لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن الدرجة التي تتعلق بالتلوث الصناعي هي التي تؤثر على صحة الإنسان بشكل كبير ومضر، أما الدرجة الرابعة وهي تقنين الحيازة والتي تشير إلى المنازل المقامة على أراض منذ فترة كبيرة من الوقت وهي غير مالكة لها، وليس لديها ما يثبت ملكيتها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة