Close ad

600 مليون مريض سكر فى العالم.. والرياضة وإنقاص الوزن سبل الوقاية والتعافي

15-11-2019 | 21:33
 مليون مريض سكر فى العالم والرياضة وإنقاص الوزن سبل الوقاية والتعافيمرض السكري
سارة إمبابي

يعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض انتشارا في العالم، خاصة في العقود الأخيرة، وهو ما جعل هناك العديد من حملات التوعية بشأنه.

موضوعات مقترحة

وأوضح تقرير بثته قناة الغد، أن الإصابة بمرض السكري ترجع إلى تناول الوجبات الغنية بالسكر وبالدهون، وأيضا قلة الحركة وكثرة الجلوس.

وأشار تقرير الغد إلى أن هذا المرض يتسبب في مضاعفات على الكلى والعيون والقلب، وتشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 60% من أمراض القلب والشرايين مرتبطة بـمرض السكري، هذا بالإضافة إلى فقدان أو ضعف البصر.

وتشير تقارير الأمم المتحدة والاتحاد الدولي لمرض السكري لعام 2017 إلى أن عدد المصابين بالمرض بلغ 600 مليون مصاب حول العالم، منهم 83 مليونا في منطقة الشرق الأوسط، وسط توقعات بأن يتضاعف هذا الرقم خلال الـ 20 عاما القادمة.

وأشارت تقارير الاتحاد الدولي للسكري إلى أنه من بين الدول العربية الأكثر إصابة بالمرض السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وعمان ومصر، وتتراوح فيها نسب الإصابة بين 15: 20%، ورغم هذه التقارير المزعجة فإن هناك دراسات حديثة تفيد أنه يمكن التعافي من المرض حتى بعد الإصابة بالسكري عن طريق إنقاص الوزن بنسبة تتراوح من 5% إلى 10% واتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية يوميا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة