Close ad

عميد معهد الكبد: فحص 56 مليون مواطن مصري لاكتشاف فيروس سي

5-11-2019 | 13:24
عميد معهد الكبد فحص  مليون مواطن مصري لاكتشاف فيروس سي الدكتور محمد إسماعيل، عميد المعهد القومي للكبد
إيمان فكري

قال الدكتور محمد إسماعيل، عميد المعهد القومي للكبد، إن حملة إعلان مصر خالية من فيروس سي توزعت على الجمهورية على ثلاث مراحل، مشيرًا إلى أن كل مرحلة أخذت شهرين أو اثنين ماعدا المرحلة الوسطي التي أخذت ثلاثة أشهر التي كانت موجودة بالقاهرة الكبرى.

موضوعات مقترحة

وأضاف "إسماعيل" خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن في نهاية المراحل الثلاث الخاصة بحملة فيروس سي تم مسح حوالي 56 مليون مواطن مصري في نفس الوقت، حيث كان يتم إجراء تحاليل وعلاج في الوقت ذاته، موضحًا أن مراحل العلاج انتهت تقريبًا وحاليًا يتم مرحلة المتابعة التي تكون بعد ثلاثة أشهر من العلاج.

وأوضح أن التردد الآن على مراكز العلاج أصبح قليلا جدًا، وهذا دليل على أن أغلب المواطنين التي تم اكتشافهم بالإصابة قد تم علاجهم، لافتًا إلى أن الحملة كانت تقسم على أعمار، حيث في السبعة أشهر الأولى كانت تشمل من هو فوق سن الـ18 سنة ثم تبدأ بأخذ المدارس وتلقى السن من 12 إلى 18 سنة القادريـن على تلقى العلاج.

وأشار عميد المعهد القومي للكبد، إلى أن الحملة الخاصة بالتخلص من علاج فيروس سي مستمرة ومراكز العلاج مفتوحة على مدار ستة أيام بالأسبوع على مدار عام كامل، وتلقي المواطنين وفحصهم وعلاجهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: