Close ad

نشأت الديهي: ما حدث في مصر بمجال الطاقة خلال 4 سنوات معجزة بكل المقاييس

9-9-2019 | 02:25
نشأت الديهي ما حدث في مصر بمجال الطاقة خلال  سنوات معجزة بكل المقاييسالإعلامي نشأت الديهي
محمد الغرباوي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، التقي اليوم برئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة، ورئيس هيئة المحطات النووية للاطلاع على آخر تطورات مشروع محطة الضبعة النووية، واستعرض التوسع في خطط البحث والاستكشافات البترولية مع وزير البترول.

موضوعات مقترحة

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، أمس الأحد، أن امتلاك مصر محطة نووية حلم طال انتظاره منذ الستينيات، وكانت هناك أحلام مصرية كمتتابعة ومتجددة لامتلاك مصر محطة نووية للأغراض السلمية، وأصبح الآن حقيقة بعدما تم توقيع الاتفاق لإنشاء محطة الضبعة النووية بخبرة فنية روسية.

وتابع "الديهي"، أن وزير الكهرباء عرض تفاصيل مشروع أنفاق كابلات الجهد الفائق بالعاصمة الإدارية الجديدة الذي يمثل نقلة نوعية هائلة لتوليد الكهرباء في مصر، لتغذية العاصمة الإدارية الجديدة بالكهرباء، وهو أول مشروع من نوعه يتم في القارة الإفريقية والشرق الأوسط.

وشدد "الديهي"، على أن ما جرى في مصر خلال الـ 4 سنوات الماضية، في مجال الطاقة معجزة بكل المقاييس، معقبًا على صورة لتكدس السيارات أمام محطة بنزين في عهد الإخوان، قائلًا: "شوفوا كنا فين وبقينا فين، الحمد لله على ما وصلنا إليه".

وأكد "الديهي"، أن حكومة هشام قنديل، في عهد الإخوان كانوا مجموعة من العجزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة