Close ad

الاحتباس الحراري ظاهرة تهدد العالم.. تعرف على أسبابها وعلاجها | فيديو

10-7-2019 | 19:46
الاحتباس الحراري ظاهرة تهدد العالم تعرف على أسبابها وعلاجها | فيديو الاحتباس الحراري
مدحت عاصم

قال الدكتور مجدي علام، أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إن الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري لها صفات كيميائية وفيزيائية، لافتًا إلى أن الكرة الأرضية أصبحت محاطة بطبقة زجاجية تسمح بدخول الأشعة تحت الحمراء المسببة للدفء ولا تسمح بخروجها.

موضوعات مقترحة

وأضاف علام، خلال لقاء له ببرنامج يوم جديد، المذاع على قناة الغد، أن الكرة الأرضية أصبحت تحبس درجات الحرارة ولا تصرفها، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة في أوروبا، موضحًا أنه منذ 1880 عام لم تسجل درجات الحرارة في العالم ارتفاعًا كما حدث في الأعوام الماضية خاصة في عام 2016.

وأشار أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إلى أن ظاهرة الاحتباس الحراري خطيرة جدًا وتؤكد صحة تقارير الاتفاقية الدولية لتغيير المناخ، لافتًا إلى أن الاحتباس الحراري تسبب في حدوث حالة من الجفاف التي أصابت القارات مما أدى إلى وفاة المليارات من اللاجئين.

يذكر أن ظاهرة الاحتباسِ الحراري تصل إلى معدلات خطيرة، الجليد المحيط بالقارة القطبية الجنوبية يتراجع بشكل مفاجئ، الاحتباس الحراري يهدد الاقتصاد العالمي، هذه كانت بعض، العناوين التي نشرت مؤخرا في الصحافة العالمية والتي تعكس خطورة وضعِ الاحتباس الحراري ما يعني أننا أمام ظاهرة تحمل تهديدات بيئية واقتصادية قد لا تقتصر عواقبها على الأجيال الحالية.


ما هو مستقبل المنطقة العربية في ظل ظاهرة الاحتباس الحراري؟
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: