المتحدث الرئاسي ينشر صور الرئيس السيسي أثناء افتتاح البطولة العربية للفروسية العسكرية بالعاصمة الإدارية | إشادة دولية.. الهلال الأحمر يكشف كواليس زيارة الأمين العام للأمم المتحدة والوفد الأوروبي إلى ميناء رفح | قرار من النيابة ضد بلوجر شهيرة لاتهامها بنشر فيديوهات منافية للآداب العامة على المنصات الاجتماعية | الهلال الأحمر المصري: إسرائيل تعطل إجراءات دخول الشاحنات إلى قطاع غزة | "الحوثيون": استهدفنا مدمرة أمريكية في خليج عدن وسفينة إسرائيلية بالمحيط الهندي بطائرات مسيرة | الطرق الصوفية تحتفل برجبية "السيد البدوى" فى طنطا | الإسماعيلى .. برنامج تدريبي جديد لتجهيز اللاعبين استعدادًا للقاء الأهلي الأربعاء المقبل باستاد برج العرب | رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر | حزب "المصريين": حضور السيسي فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية رسالة مهمة للشباب العربي | أستاذ علوم سياسية: المساعدات الأمريكية لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان تزيد من تفاقم الحروب |
Close ad

كيف نستثمر ألعاب الفيديو في تنمية المهارات الإبداعية للأطفال والشباب؟ | فيديو

24-6-2019 | 16:57
كيف نستثمر ألعاب الفيديو في تنمية المهارات الإبداعية للأطفال والشباب؟ | فيديو ألعاب الفيديو
أشرف فرج

قال الدكتور مصطفى صادق، أستاذ علم الاجتماع، إن الألعاب الإليكترونية ليست هي المؤثر الأساسي على السلوك العدواني عند الأطفال والشباب، وذلك ردًا على الاتهامات المتواصلة ضد الألعاب الإلكترونية عن كونها توجه البعض نحو العنف والسلوك العدواني.

موضوعات مقترحة

وأوضح صادق، خلال حواره ببرنامج يوم جديد الذي يذاع على قناة الغد الاخبارية، أن الألعاب الإليكترونية وسيلة للترفيه يمكن استغلالها لتنمية مهارات الأطفال المختلفة، وأن كثير من الأهالي يعتمدون عليها لاحتضان وإلهاء أبنائهم، مردفًا أن هذه الألعاب تنقسم لألعاب تعليمية، وألعاب ترفيهية، وألعاب قتالية، وأنه يمكن تجنب السلبيات ببعض الضوابط التجارية كالعمر المصرح به للعب، والضوابط الأسرية، كنوع الألعاب ومدة اللعب.

وأضاف صادق أن عزل الأطفال الدائم عن الأخطار مثله كمثل التعرض الدائم لها هي مواقف متطرفة، وأن كلاهما غير جيد للطفل، متابعًا أنه من المفترض أن يحصل الطفل على نسبة من التعرض، فهو يتعرض من خلال هذه الألعاب للسيء، ويكتسب بعض مهارات التخطيط الاستراتيجي، والتعرف على الأخطار، فيجد نفسه قادرًا على التعامل المجتمعي، وأن مسؤولية الرقابة تقع على عاتق الأسرة في المقام الأول.

وتابع صادق أن الألعاب الإليكترونية ليست المؤثر الأقوى على السلوك العدواني للأفراد، مستشهدًا بأن هتلر وموسوليني لم يكونا من لاعبي هذه الألعاب، وأن العنف ظاهرة مجتمعية منفصلة.


كيف نستثمر ألعاب الفيديو في تنمية المهارات الإبداعية للأطفال والشباب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة