Close ad

تعرف على طرق حماية البشرة خلال شهر رمضان

5-5-2019 | 01:02
تعرف على طرق حماية البشرة خلال شهر رمضانالدكتور هانى الناظر
محمد الغرباوي

قال الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا، واستشارى الأمراض الجلدية، إن فى نهار فصل الصيف، وخاصة فى شهر رمضان الكريم، لابد من ارتداء ملابس قطنية بيضاء أو ألوان فاتحة، واستخدام الشمسية لمن يتعرض للشمس، حتى نستطيع الحفاظ على الجلد، والوقاية من ضربات الشمس.

موضوعات مقترحة

وأضاف الناظر، في برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، "ليس هناك ما يمنع من وضع كريمات على الجلد للوقاية من الشمس، ولابد بعد العودة للمنزل من الاستحمام مرتين على الأقل، وأن تكون مياه الاستحمام باردة.

وتابع: "عند الفطار يجب أن يبدأ الصائم إفطاره بتناول ما هو دافئ وليس ساخنا"، محذراً من تناول المخللات والطرشى، لأنها تؤدى لجفاف الجلد والبشرة، وبالتالى تشققه وجعله عرضه للإصابة بمشكلات كثيرة.

وناشد المصريين وخاصة السيدات بعدم الإكثار من تناول السكريات، حيث أثبتت دراسة حديثة منذ شهر بأن تناول السكريات يؤدى إلى تكسير "الكولاجين"، والموجود تحت الجلد فى الوجه، وهو المسئول عن نضارة البشرة والتجاعيد.

وواصل: "يمكن إستبدال الحلويات بالفاكهة مثل البطيخ والكانتلوب، وهى فاكهة تروى العطش وتعوض الفاقد من المياه فى الجسم"، مطالبا الصائمين بتناول 3 لترات مياه فى الفترة ما بين الفطار وحتى السحور، حتى نعطى الجسم احتياجاته من المياه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة