Close ad

"الوطنية للزراعات المحمية": صدرنا محاصيل الصوب الزراعية بالعاشر لدول عربية كثيرة

15-4-2019 | 01:18
الوطنية للزراعات المحمية صدرنا محاصيل الصوب الزراعية بالعاشر لدول عربية كثيرة الصوب الزراعية
مدحت عاصم

أكد اللواء محمد عبدالحي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، أن المشروع القومي للصوب الزراعية بالعاشر، يوفر 5000 فرصة عمل.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبدالحي، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الأحد، أن كل صوبة زراعية بها 10 أفراد يشرفون عليها، مشيرا إلى أن جميع العاملين فيها مدنيين وليسوا عسكريين.

وتابع: هناك 200 سيارة من الجهاز تنقل جميع المنتجات الزراعية الخاصة بنا، مشيرا إلى الصوب بها 20 سيارة لنقل المحاصيل أيضا، مشيرا إلى أن هناك توجيهات يتم تنفذها للمواطن المصري ولتوفير الغذاء الأمن للمصريين.

وأشار إلى أن هناك نظام تنقيط للري في للمحصول الزراعي بها، مشيرا إلى أن هناك مهندسا مختصا يضع النسب المحددة للري الزراعي وللنباتات بحسب احتياج كل نبات، موضحا أن المياه التي يتم الزراعة بها تم فلترتها بشكل أمن وكبير، مشيرا إلى أن المياة التي يتم الزراعة بها تصل للشرب لأنها تم تنقيتها بأحدث الطرق.

وأكد أن تم تصدير المحاصيل الزراعية التي خرجت من الصوب لعدد كبير من الدولة العربية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الصوب الزراعية تم تصنيعها في مصر بأيد مصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: