Close ad

سفير مصر في أديس أبابا: الجانب الإثيوبي عثر على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة | فيديو

11-3-2019 | 23:14
سفير مصر في أديس أبابا الجانب الإثيوبي عثر على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة | فيديوالصندوق الأسود - صورة أرشيفية
أشرف فرج

قال السفير أسامة عبدالخالق، سفير مصر في إثيوبيا، إن الجانب الإثيوبي عثر على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة، مشيرا إلى أنه سيتم تفريغ المعلومات بداخله لمعرفة أسباب سقوط الطائرة.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبدالخالق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "أم بي سي مصر"، اليوم الإثنين، أن الخارجية الإثيوبية أجرت جلسة إحاطة للسفارات التي فيها ضحايا لإبلاغهم بكافة الإجراءات القانونية التي تتم في التحقيقات، مشيرا إلى أن التحقيقات تتم خطوة بخطوة ودقة في حادث الطائرة.

وتابع: الجانب الإثيوبي استعان بخبرات دوليين في التحقيقات لمعرفة أسباب سقوط الطائرة، وسيتم الإعلان عنها خلال أسبوع، مشيرا إلى أنه تم فحص الجوازات اليوم للإدلاء ببيان المصريين الستة المتوفين في حادث الطائرة المنكوبة.

يذكر أن الخطوط الجوية الإثيوبية أعلنت أمس، الأحد، تحطم طائرة تابعة لها، كانت في طريقها من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى العاصمة الكينية نيروبي، وعلى متنها 157 راكبًا من ضمنهم طاقم الطائرة، جميعهم لقوا مصرعهم.

وكان من بين ركاب الطائرة 10 أشخاص من 4 جنسيات عربية مختلفة، وكان يوجد فيها 6 مصريين ومغربيان اثنان وسوداني ويمني، إضافة إلى 7 من بريطانيا و7 من الولايات المتحدة.


.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: