Close ad

الخرباوي: الرئيس السيسي قارئ متعمق للتاريخ.. والإخوان يكرهون الجيش المصري |فيديو

10-3-2019 | 22:13
الخرباوي الرئيس السيسي قارئ متعمق للتاريخ والإخوان يكرهون الجيش المصري |فيديوثروت الخرباوي
مدحت عاصم

قال المفكر ثروت الخرباوي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قارئ متعمق للتاريخ والتجارب السياسية السابقة التي مرت على الأمم، لديه المقدرة على قرائه الشارع المصري.

موضوعات مقترحة

وأضاف "الخرباوي"، تعليقًا على كلمة الرئيس السيسي، اليوم الأحد، في الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة، في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، قائلًا: "الإخوان أرادوا توجيه الاتهامات إلى الجيش المصري الذي قدم شهداءه من أجل الوطن؛ بإطلاق الشائعات في الشارع المصري"، متابعًا: "الإخوان يريدون تفتيت قوة مصر الصلبة المتمثلة في الجيش والشرطة المصرية التي قدمت تضحيات رجالها للوطن".

وتابع: "لم نكن نعرف لفظ عسكر قبل 25 يناير، وتمرير هذه الكلمة المراد بها إسقاط جزء من وطنية الجيش، ولم نعرف يومًا مفهوم الحكم العسكري"، مستكملا: "استخدم الإخوان هذه الكلمة لمحاولة إقناع الناس أننا في حكم عسكري، بهدف القضاء على مؤسسات الدولة، عملًا بما قاله سيد قطب".

وأكد أن الجيش المصري تربى على العقيدة الوطنية، متابعًا: "الإخوان أرادوا الوقيعة بين الجيش والشعب، ولكن معروف للجميع أن الجيش لم يوجه يومًا السلاح أمام أبناء الشعب، بل على العكس قتل قناصة الإخوان بعض المتظاهرين في التحرير لإلصاقه بالجيش، وذلك باعتراف أسامة ياسين، وزير الشباب، في حكومة الإخوان".

وأشار إلى كره الإخوان للجيش المصري جاء بسبب رفضهم للعقيدة الوطنية للجيش، متابعًا: "عايزين يعملوا جيش إخواني موازي منذ حرب فلسطين".


الخرباوي: الجماعة الارهابية روجت لكثير من الشائعات حول الجيش والشرطة لافساد العلاقة بينهم وبين الشعب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: