Close ad

"الصحة" تكشف عن آخر تطورات حالة المصابين في حادث محطة مصر |فيديو

27-2-2019 | 18:53
الصحة تكشف عن آخر تطورات حالة المصابين في حادث محطة مصر |فيديو خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية
مدحت عاصم

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن حادث محطة قطارات مصر أسفر حتى الآن عن 20 قتيلاً و43 مصابًا خرج منهم 15 حالة ويتبقى 28  موزعين على مستشفيات معهد ناصر ودار الشفاء وعدد من المستشفيات وجميع الحالات تقدم لها كافة الرعاية الصحية.

موضوعات مقترحة

وأضاف مجاهد، في تصريحات خاصة لقناة الغد، أن تشديدات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بالرعاية الصحية الكاملة للمصابين، موضحًا أن التشخيص المبدئي للمصابين هي حروق من الدرجة الثانية إلى الدرجة الثالثة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن هناك الكثير من الحالات إصابتها تتراوح بين البسيطة والمتوسطة، وهناك 5 حالات في حالة حرجة، مشيرًا إلى أن هناك فرقا للدعم النفسي من الأمانة العامة للصحة النفسية لتقديم الدعم النفسي للمصابين وأسرهم، لافتًا إلى أن هناك بعض الضحايا مجهولي الهوية ولم يتم التعرف عليهم حتى هذه اللحظة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر توجيهاته للحكومة بمحاسبة المتسببين في الحادث الدموي الذى شهدته محطة القطارات الرئيسية بالقاهرة، الأربعاء، موجها تعازيه لأسر الضحايا.

فيما قال رئيس الوزراء المصري إن ما وصفه بـ"عهد الصمت" قد انتهى فيما يتعلق بالتقصير والأهمال، متوعدًا بحساب "عسير" للمسئولين عن حادث القطار.


وزارة الصحة المصرية: 20 حالة وفاة و43 مصابا في حادث حريق القطار
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: