Close ad

وزير النقل: التشغيل التجريبي لمترو مصر الجديدة يستهدف مدى جودة أنظمته.. واكتمال المشروع بحلول العام المقبل

20-10-2018 | 01:49
وزير النقل التشغيل التجريبي لمترو مصر الجديدة يستهدف مدى جودة أنظمته واكتمال المشروع بحلول العام المقبلالدكتور هشام عرفات وزير النقل
محمد الإشعابي

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن تجربة المرحلة الأولى من مترو أنفاق مصر الجديدة، تأتي في إطار فترة تجارب التشغيل على الخط، لاختبار الأنظمة المختلفة بالمترو، وتجاوب عربات القطار نفسه مع الأنظمة تلك.

موضوعات مقترحة

وأوضح "عرفات"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، مع الإعلامية ياسمين سعيد، أن المشروع اكتمل حتى الآن من محطة الأهرام بالكوربة مرورًا بمحطة هارون، ومحطة هيليوبليس، والألف مسكن، حتى محطة نادي الشمس.

وأضاف، أن المشروع سيكتمل بعد ذلك خلال العام المقبل، من خلال أخذ النفق مسار سطحي من محطة النزهة حتى محطة الشهيد هشام بركات، مشيرًا إلى أن المواطنين سيتمكنون من استخدام المترو في آخر أسبوع من شهر ديسمبر

وأكد، أن مثل تلك المشروعات، من شأنها توفير أكثر من 100 مليون دولار، حيث توفر تكلفة الأمراض التي تنتج عن الانبعاثات الكربونية الناتجة عن عوادم السيارات، لافتًا إلى مؤسسات التمويل الدولية تسارع لتمويل مثل تلك المشروعات، لما لها من منافع عدة، من تقليل الكثافات وتوفير الوقت.

وأشار، إلى أنه في العام المقبل ستفتتح محطة عدلي منصور إلى طريق مصر إسماعيلية، ثم ترتبط بالقطر الكهربائي، المتجه إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح، أن أسعار التذاكر لن تظل ثابتة لسنين طويلة كالسابق، وتغيرها محل الدراسة وفقًا للظروف الحالية ومدى احتياجات مترو الأنفاق من تجديد أو ضمان لاستدامة الخدمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: