Close ad

طارق شوقي: "في دول نفسها تشوف عملنا إيه في تطوير التعليم وتستفيد مننا"

13-10-2018 | 13:40
طارق شوقي في دول نفسها تشوف عملنا إيه في تطوير التعليم وتستفيد منناالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
إيمان فكري

قال وزير التربية والتعليم، د. طارق شوقي، إنه شرح منظومة التعليم الجديدة في معرض "فرانكفورت"، إلى جانب شرح تجربة بنك المعرفة المصري، مؤكدا أن العالم مهتم بتجربة بنك المعرفة كونها تجربة فريدة.

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن هناك دولا تسعى إلى تقديم تجربة مشابهة للتجربة المصرية، معقبا قائلا: "دول كتير نفسها تشوف عملنا إيه في تطوير التعليم وتستفيد من تجربتنا"، لافتا إلى أن بنك المعرفة يمتاز بجودة المحتوى ومصداقيته.

وأشار إلى أن المدارس اليابانية في مصر تجربة جديدة، لافتا إلى أنه تم افتتاح 35 مدرسة في 20 محافظة، موضحا أن هناك مشكلات إدارية في مدرستين من المدارس اليابانية وتم تداركها، وأكد أن هذه المدارس هي تجربة واعدة وتمنح شهادة مصرية بمناهج مصرية ولكن بأسلوب ياباني.

وأكد أن أولياء الأمور راضون عن تجربة المدارس اليابانية في مصر وعلى نظام التعليم بها، مشيرا إلى أن نظام التعليم الجديد لا يحكم عليه إلا بعد مرور فترة كافية على تطبيقه، ويتم العمل على إصلاح عناصر منظومة التعليم، وتدريب المعلمين، وحل المشكلات التي تواجههم فيما يتعلق بتوزيع الكتب الدراسية والمسائل اللوجستية الأخرى.

وتابع: أن المشهد على أرض الواقع مبشر جدا، وجار إنشاء جهاز كامل للأبحاث لمتابعة نتائج تطبيق منظومة التعليم الجديدة، مفيدا أنه يتم التفكير في إنشاء أكاديمية للمعلمين لتخريج دفعات من المعلمين مدربين على الفكر الجديد، ولفت إلى أنه تم تدريب 130 ألف معلم فقط من المتواجدين حاليا، وهناك احتياج إلى أجيال جديدة من المعلمين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة