Close ad

عشماوي: تجهيز المحطة الوسيطة لحسم مشكلة القمامة بالقليوبية

31-7-2018 | 14:09
عشماوي تجهيز المحطة الوسيطة لحسم مشكلة القمامة بالقليوبية  اللواء محمود عشماوي
إيمان فكري

قال محمود عشماوي محافظ القليوبية، إن منطقة شبرا الخيمة هي أكثر منطقة بها كثافة سكانية، لافتا الى مشكلة القمامة في هذه المنطقة، يتم العمل بها بشكل متواصل، والحل الأساسي لهذه المشكلة، يتمثل في عمل محطة وسيطة، يتم جمع القمامة بها.

موضوعات مقترحة

وأضاف عشماوي، خلال مداخلة هاتفية على قناة "دي إم سي"، أنه يتم إخراج ٢٠٠٠ طن قمامة يوميا من شبرا الخيمة، مشيرا إلى أن كان هناك منطقة كبيرة على مساحة ٤ افدنة في حي شرق شبرا الخيمة، كانت تحتوي علي ٣٠٠ ألف طن قمامة، وبالتعاون بين القوات المسلحة والمحافظة، تم إزالتها خلال شهرين لعمل المحطة الوسيطة.

وتابع، أن هذه المحطة سوف تستقبل ٢٥٠٠ طن قمامة يوميا، وستكون مغطاة ومحاطة بسياج، منوها بأنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة البيئة، لتوفير ١٥ مليون جنيه لمساندة في عمل المحطة، بجانب ١٥ مليونا من الشركة المنفذة، وسيتم الانتهاء من العمل بها خلال ٦ أشهر.

وأوضح المحافظ، انه تم توفير ٢٠ عربة من أحد المصانع التابعة للهيئة العربية للتصنيع، تعمل من السابعة صباحا - السابعة مساء، لإزالة القمامة من المنطقة بالكامل، وهناك تفتيش دوري من الحماية المدنية والصحة والبيئة على المصانع، التي تسبب في تصاعد الأدخنة، ويتم غلقها لحين توفيق أوضاعها.

وطالب المواطنين، بالتخلص من القمامة من الساعة السادسة مساء -  السادسة صباحا، حتى يتم إزالتها فورا، مما يؤدي إلى عدم تراكمها في الشوارع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة