Close ad

كاتب تركي: أردوغان فصل 160 ألف موظف لمجرد شكوك ويسلب حقهم في التقاضي

9-7-2018 | 01:09
كاتب تركي أردوغان فصل  ألف موظف لمجرد شكوك ويسلب حقهم في التقاضيجواد جوك
أشرف فرج

قال الكاتب والمحلل التركي، جواد جوك، إن الوضع في بلاده بات مقلقا بالنسبة للجميع، خاصة مع استمرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في سياسة فصل الموظفين الرسميين في مؤسسات الدولة بتهمة الانتماء لجماعة "فتح الله جولن".

موضوعات مقترحة

وأكد جوك خلال مداخلة لفضائية "الغد" الإخبارية، أن هذه الصلاحية بعد أن تم إعطاؤها لأردوغان رأى الجميع النتيجة والأعداد الكبيرة التي تم استباعدها من الوظائف.

وأضاف أن هناك بعض ممن تم تسريحهم ينتمون بالفعل لجماعة "جولن"، إلا أن هناك أيضا العديد من الأبرياء غير المنتمين لهذه الجماعة، مؤكدا أن تسريح العاملين والموظفين دون وجود دليل قاطع على إدانتهم أو أن يعلمون سبب طردهم، كما لا يستطيع هؤلاء الموظفون رفع دعاوى قضائية للرجوع إلى وظائفهم مرة أخرى.

وأوضح جوك، أن من تحوم حوله أية شبة ولو صغيرة يتم إبعاده، بينما يستمر في مكانه فقط من يبايع "أردوغان" أو يؤيد برامجه ويتفق مع أيديولوجيته الحزبية.

ولفت إلى أنه تم تسريح ما يقارب 160 ألف موظف منذ محاولة الانقلاب الفاشلة، ولم يتم توفير وظائف بديلة لإعاشتهم، مشيرا إلى أن الأزمة الأكبر هي أنه يتم الكتابة في أوراق خروجهم أنهم تابعون لجماعة محظورة مما يعيق علمهم في أماكن أخرى ويغلق الأبواب أمامهم، مما يجعلهم يشعيون حياة صعبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: