Close ad

متحدث الخارجية: العلاقة بين مصر وألمانيا متميزة وهناك اهتمام بالعملية الشاملة في سيناء

5-7-2018 | 14:18
متحدث الخارجية العلاقة بين مصر وألمانيا متميزة وهناك اهتمام بالعملية الشاملة في سيناء المستشار أحمد أبو زيد
إيمان فكري

أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري، إلى ألمانيا هامة جدا على ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين، لافتا أن العلاقة بين الدولتين متشعبة وبها العديد من جوانب التعاون.

موضوعات مقترحة

وأضاف أبو زيد خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن هناك تقاربا في المواقف الدولية بين مصر وألمانيا، كما أن هناك تواصلا مستمرا، حيث إن القيادتين المصرية والألمانية التقوا أكثر من ٧ مرات، كما تبادلت الزيارات بين وزيري الخارجية حوالي ٦ مرات خلال الثلاث سنوات.

وقال إن ألمانيا تدعم مصر اقتصاديا وتقدم الكثير من القروض، كما أن هناك حرصا كبيرا من القيادة الألمانية على معرفة تطورات العملية الشاملة سيناء ٢٠١٨ ، منوها أن مازال لدى ألمانيا بعض التحفظات على الطيران أقل من ٢٦ ألف قدم فوق أرض سيناء.

وتابع أن ملف الهجرة الغير شرعية حاضر في معظم المناقشات بين الطرف المصري والألماني، ولديهم إعجاب شديد بالإجراءات التي اتخذتها مصر للقضاء على الهجرة الغير شريعة، حيث إن منذ ٢٠١٦ لم تشهد مصر أي هجرة غير شرعية، وهناك تأمين جيد على الحدود والموانئ، لافتا أن الجانب الألماني طرح عدة تساؤلات حول سد النهضة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: