Close ad

رضا حجازي: لجنة تقديرية لامتحان الفيزياء والانتهاء من تصحيح اللغة الأجنبية الثانية

23-6-2018 | 12:22
رضا حجازي لجنة تقديرية لامتحان الفيزياء والانتهاء من تصحيح اللغة الأجنبية الثانيةتصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة صورة أرشيفية
إيمان فكري

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سادت حالة من الارتياح التام بين الطلاب من امتحان التفاضل والتكامل، لافتا أنه تم الانتهاء من التصحيح اللغة الأجنبية الثانية.

موضوعات مقترحة

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية بيرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن ضبط 50 طالبا فقط قاموا بنشر وغش أجزاء من الامتحانات حتى الآن، هو شيء جيد، لأن عددهم قليل جدا، مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم ومنعهم من الامتحان عامين بجانب أن النيابة تختص بالجزء الجنائي.

وأكد أن هناك لغطا حول سؤال معين في الفيزياء، بحيث أن بعض الطلاب كانت إجابتهم وفقا لقراءة السؤال من اليسار إلى اليمين، والبعض الآخر قرأه من اليمين لليسار، منوها أنه هناك لجنة تقديرية وسيتم الاجتماع مع مدير عام المادة والهيئة الفنية.

وتابع أنه إذا تم التأكد أن صياغة السؤال أدت إلى لبس عند الطلاب، لن يتردد في احتساب الإجابتين صحيحة، وسيتم اتخاذ 100 ورقة إجابة لامتحان الفيزياء، وإذا كانت النسبة متقاربة بين الإجابتين سيتم احتساب الإجابتين أيضا وإعادة تصحيح الأوراق مرة أخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: