Close ad

"بوابة الأهرام" تنفرد بفيديو تصميم لوجو المتحف الكبير الذي أثار الجدل

11-6-2018 | 20:56
بوابة الأهرام تنفرد بفيديو تصميم لوجو المتحف الكبير الذي أثار الجدللوجو المتحف الكبير
رنا جوهر

أعلنت أمس، وزارة الآثار، عن الشعار "اللوجو" الجديد للمتحف المصري الكبير، وقد أثار شكل اللوجو جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

موضوعات مقترحة

وأكد الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف الكبير، أن هناك فلسفة وراء اختيار الشعار، وأنه تمت مراعاة أن يكون الشكل الهندسي المستخدم بسيطًا، أسوة بشعارات المتاحف الكبرى في العالم، وأشار إلى أن بساطة تصميمه وانسيابيته تسمح باستغلاله بشكل واسع ومتنوع في الترويج والتسويق للمتحف المصري الكبير.

وأوضح أن الشكل الهندسي للشعار، مستلهم من تخطيط المتحف وعمارته والبيئة المحيطة به، حيث إنه يمثل التخطيط الأفقي المميز للمتحف الكبير الذي تنفرج جوانبه لتطل على أهرامات الجيزة، اللون البرتقالي تم اختياره ليعكس اللون الذي تضفيه الشمس على هضبة الأهرامات ساعة المغيب، وعن الخط الذي استخدم في الكتابة، وأشار توفيق، إلى أنه خط عربي انسيابي مستلهم من الكثبان والتلال والبيئة المحيطة بالمتحف.

وقال، إن تصميم الشعار كان ضمن نطاق أعمال شركة تصميم العرض المتحفي الألمانية "أتيلييه بروكنر"، التي كانت قد فازت من خلال طرح عالمي شاركت فيه 12 شركة من 8 دول، بمهمة تصميم العرض المتحفي لقاعات المرحلة الأولى للمتحف. واستغرق إعداد مقترحات الشعارات عدة أشهر، حيث قامت لجنة متخصصة تضم قامات جامعية مصرية رفيعة باختيار هذا الشعار من ضمن مقترحات عديدة.


"بوابة الأهرام" تنفرد بفيديو تصميم لوجو المتحف الكبير الذي أثار الجدل

المتحف البريطانيالمتحف البريطاني

لوجو المتحف الكبيرلوجو المتحف الكبير

المتحف البريطانيالمتحف البريطاني

متحف متروبولتانمتحف متروبولتان

متحف جوجنهاممتحف جوجنهام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: