Close ad

وزير الخارجية: الحل العسكرى فى سوريا يخلق مزيدا من التعقيدات ولا يؤدى إلى نتائج حقيقية

14-4-2018 | 23:22
وزير الخارجية الحل العسكرى فى سوريا يخلق مزيدا من التعقيدات ولا يؤدى إلى نتائج حقيقيةسامح شكرى
محمد الغرباوى

قال السفير سامح شكرى ، وزير الخارجية ، إن القمة العربية ستنطلق صباح الغد ، لمدة يوم واحد ، وكان من المقرر مناقشة الأزمة السورية من خلال الطريق السلمية والحلول السياسية ، والعمل على حلها من خلال المبعوث الأممية ، ومسار جنيف ، ولم يكن يتضمن هذا التطور العسكرى. 

موضوعات مقترحة
وأضاف "شكرى" ، خلال مداخلة هاتفية ، مع الإعلامى عمرو أديب ، ببرنامج "كل يوم" ، المذاع عبر فضائية "أون إى"، لم يتم إخطار مسبق لمصر حول انطلاق العملية العسكرية ضد سوريا ، أو توقيتها ، أو طبيعتها ، لافتًا إلى أن موقف مصر دائمًا يتسم بالبحث عن مصلحة الشعب السورى ، وكيفية تحقيقها ، مؤكدًا أن الدولة المصرية تعمل من خلال الحلول السياسية على تفعيل القرار السورى ، مشددًا على أن الحل العسكرى خلال السنوات الماضية لم يؤد إلى نتائج ، ويخلق المزيد من التعقيدات ، وانتشار الأرهاب ، وانهيار مؤسسات الدولة السورية.

وأردف قائلاً: مصر دائمًا تسعى لسلامة سوريا ، ووحدة أراضيها ، بعيدًا عن التصعيد العسكرى ، وتعطيل الحل السلمى للأمم المتحدة، مطالبًا بإجراء تحقيق وافٍ  من خلال الآليات الدولية ، وإثبات وجود أسلحة محرمة دوليًا من عدمه.

وتابع: اجتماع وزراء الخارجية الذى انعقد الخميس الماضى، أكد تمسك الدول الأربع ، بموقفها ضد قطر ، وضرورة  تنفيذ الطلبات الـ 13 ، والتزامها بالمبادئ الـ6 الصادرة فى اجتماع القاهرة ، وتم تأكيدها باجتماع المنامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة