Close ad

استجابة لتحقيقات "بوابة الأهرام" .. وزارة الصحة تطلب بيانات أسرة "عم ربيع"

2-4-2019 | 15:57
استجابة لتحقيقات بوابة الأهرام  وزارة الصحة تطلب بيانات أسرة عم ربيعأسرة عم ربيع بمقابر النصر
داليا عطية

تفاعلت وزارة الصحة مع تحقيق نشر بـ"بوابة الأهرام" الخميس الماضي بعنوان : "أموات على قيد الحياة".. ربيع وأولاده خارج سجلات المواليد.. ويصارعون المرض والفقر في مقابر النصر .

موضوعات مقترحة

وتناول التحقيق، قصة حياة أسرة مكونة من 10 أفراد تعيش داخل المقابر وجميعهم يعانون الفقر أما الأم والطفل الصغير صاحب الثلاثة أعوام فيعانيان المرض وناشدت الأسرة في التحقيق المسئولين كل في تخصصه بالالتفات إليها وانتشالها من ظلمات القبور.

تلقت "بوابة الأهرام" اتصالًا مساء أمس من وزارة الصحة تطلب فيه بيانات الأسرة للتواصل معها والوقوف علي تفاصيل الحالة الصحية للأم والطفل الصغير فارس.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في اتصاله، إنه سيتم تبني حالة الأم وطفلها صحيًا وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهما.

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقًا الخميس الماضي بعنوان : "أموات على قيد الحياة".. ربيع وأولاده خارج سجلات المواليد.. ويصارعون المرض والفقر في مقابر النصر وتناول التحقيق قصة حياة أسرة مكونة من 10 أفراد تعيش داخل مقابر النصر منذ 15 عامًا تعاني الفقر والمرض وتستغيث بالمسئولين لانتشالها من ظلمات المقابر وتفاعلت وزارة التضامن الاجتماعي مع التحقيق في استجابة عاجلة فقامت بزيارة الأسرة في المقابر ووعدت بتوفير سكن كما تفاعلت في استجابة ثانية فأرسلت باحثًا من الوزارة لعمل بحث حالة للأسرة وذلك لتوفير معاش شهري.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: