Close ad

اعتصام عشرات من أهالي "الصنافين" احتجاجًا علي حرق مشاتل الأرز بالشرقية

24-5-2016 | 12:51
اعتصام عشرات من أهالي الصنافين احتجاجًا علي حرق مشاتل الأرز بالشرقيةسيدة امام الوحدة المحلية بالصنافين
الشرقية – عادل الشاعر
اعتصم العشرات من أهالي قرية الصنافين التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، أمام الوحدة المحلية، احتجاجًا علي حرق مشاتل الأرز، وتوقيع غرامات مالية علي مزارعي الأرز، بقريتهم وعدد من المراكز المجاورة.
موضوعات مقترحة


قالت السيدة عاطف إحدى المعتصمات، أن الحكومة رفعت أسعار الكثير من السلع الغذائية ،ومنها الأرز الذي وصل ثمنه إلي 10 جنيهات للكيلو الواحد، مشيرة أن لديها أولاد خريجي جامعات ولا يعملون ويشكلون عبئًا عليها وأسرتها وليس لهم سبيل غير زراعة أراضيهم والعمل فيها.

أضاف عبدالعزيز حامد أحد المتعصمين بقرية الصنافين أن لجنة من الجهاز التنفيذي حضر لحرق مشاتل الأرز وقمنا بالتصدى لهم وأخذ جراكن الوقود الذي أحضره لإشعال مشاتل الفلاحين الزارعيين للأرز، مؤكدًا أن اللجنة رفضت الامتثال لهم ولكنها تركت لنا 3 أيام لإزالة المشاتل أو العودة وحرقها.

قال محمد صابر أحد المزارعين، إن موظفين هددوا الفلاحين بتوقيع غرامات تصل إلى 3 آلاف جنيه لكل مشتل أرز وحرقه أمام المزارعين، في حال عدم استجابتهم لإزالة هذة المشاتل المخالفة لقرار محافظ الشرقية ووزير الزراعة والرى.

كان محافظ الشرقية قد أصدر قرارًا بحذر زراعة الأرز بمركز منيا القمح ومشتول السوق وبلبيس وجزء من مركز الزقازيق، منعاً لوصول السحابة السوداء للقاهرة وترشيد لعمليات الري.
كلمات البحث
الأكثر قراءة