Close ad

توزيع كروت الصرف الآلي لبرنامج تكافل وكرامة لـ17 ألفًا و563 مستفيدًا جديدًا بالشرقية

5-4-2017 | 15:17
توزيع كروت الصرف الآلي لبرنامج تكافل وكرامة لـ ألفًا و مستفيدًا جديدًا بالشرقيةخالد سعيد
الشرقية – عادل الشاعر

أعلن خالد سعيد محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، عن وصول دفعة جديدة من كروت مساعدات برنامج تكافل وكرامة والمقدمة للأسرالأكثر احتياجًا وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وممن ليس لهم دخل شهري ثابت ولايعملون بالجهاز الحكومي للدولة ولا يمتلكون أي نشاط تجاري.

وأكد المحافظ، أن عدد البطاقات الجديدة التي وصلت لمديرية التضامن الاجتماعي بلغت 17 ألفا و563 كارت تكافل وكرامة مقسمة إلى 15 ألفا و93 كارت تكافل وألفين و470 كارت كرامة.

وأشارإلى أن إصدار كروت برنامج تكافل وكرامة جاء بعد عملية فرز ومعالجة للبيانات الخاصة للمتقدمين للتحقق من مدى صحتها، بالإضافة إلى التأكد من استحقاق المتقدم لتلك المساعدة من عدمه وتحقيق النتائج المستهدفة من البرنامج في إطار الثقة والشفافية.

موضوعات مقترحة

من جانبه أكد علي عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، أن كروت برنامج تكافل وكرامة تُوزع على 11 مركزا ومدينة وعلى الأسرالتي تعاني من عدم وجود دخل لها، حيث يحصل المستفيدين من المشروع على 325 جنيها كحد أدنى يتزايد بقيمة 60 جنيها لكل طالب بالأسرة بالمرحلة الابتدائية، و80 جنيها للإعدادية، و100 جنيه بالثانوية العامة، مشيرًا إلى أن عملية الصرف ستكون عبر ماكينة صرف النقود.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاحتماعي، أن برنامج تكافل وكرامة الذي أطقته وزارة التضامن الاجتماعي يضمن حياه كريمة للأسرالأكثر فقرًا وكبار السن، ويستهدف ذوي العجزوالإعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت وفوق الـ65 عامًا، وتم صرف 350 جنيهًا للفرد بحد أقصى 33 فردا في الأسرة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة