Close ad

ندوتان للتوعية السياسية وعميد جديد لكلية الألسن في جامعة المنيا

19-5-2011 | 15:43
المنيا – محمد وطني
نظمت إدارة النشاط الاجتماعي بجامعة المنيا بالتعاون مع المجلس القومي للشباب ندوتين للتوعية السياسية لطلاب الجامعة تحت رعاية كل من الدكتور ماهر جابر محمد رئيس الجامعة والدكتور صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب.
موضوعات مقترحة


وعقدت الندوة الأولى بكلية السياحة والفنادق، وحضرها نحو 150 طالبًا وطالبة من طلاب كليات السياحة والفنادق، والطب، والتمريض، تحت عنوان "تنمية الوعي السياسي لدي الشباب بين الواقع والمأمول" وحضرها الدكتور جمال الطحاوي أستاذ علم الاجتماع، وعميد كلية السياحة والفنادق.

حيث أعاد الطحاوي التذكير بمبادئ الوحدة الوطنية التي صاغتها ثورة 19 بشعارها (الدين لله والوطن للجميع)، وأن أبناء مصر سواسية أمام القانون دون تمييز بسبب الدين أو الجنس، وأنهم متساوون في كل الحقوق والواجبات موضحا إلي أن مصر فوق الجميع. وفي ختام اللقاء فتح باب الحوار مع الحضور الذين جاءت أسئلتهم حول السلفية والتعديلات الدستورية والثورات المضادة والبطالة والأجور وكيفية استعادة الأموال المسلوبة، كما تطرقوا لكيفية التعامل مع الفتنة الطائفية ومواجهتها.

كما تم عقد لقاء ثان في كلية الآداب، تحت عنوان "ثورة 25 يناير.. الأسباب والتحديات"، وحضره 350 طالباً وطالبة من كليتي الآداب وطب الأسنان، وحاضر فيه الدكتور محمد سعد أستاذ الصحافة، ووكيل كلية الآداب لشئون البيئة، حيث أكد سعد أن ثورة 25 يناير لم تأت من فراغ بل كانت هناك إرهاصات سبقت هذا "الزلزال" الذي لم يحسن النظام السياسي قراءته، مضيفا أن "الزلزال" قد حدث بالفعل وما زالت توابعه تطيح برءوس الفساد واحدًا تلو الآخر.

وأشاد سعد بموقف جيش مصر الذي حمي ثورة الشعب بكل طوائفه تتويجا لهذا الحدث العظيم، وفي ختام اللقاء فتح باب الحوار حيث دارت أسئلة الحضور حول الأحزاب السياسية الجديدة، وانضمام عناصر الحزب الوطني القديم لها، وكيفية التعامل معها، كما تناولت الأسئلة الإعلام "الرسمي" ودوره بعد الثورة بعد أن تم تغييبه أثناء الثورة، كما تطرقت الأسئلة إلي معني الليبرالية والعلمانية.

ومن جهة أخرى أصدر الدكتور ماهر جابر محمد رئيس جامعة المنيا، القرار رقم 474 بتعيين الدكتور يحيي طه إبراهيم الأستاذ بقسم اللغة الفرنسية عميداً لكلية الألسن بالجامعة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة