Close ad

جامعة المنصورة تكرم مسعد سليمان لحصوله على المركز الأول في مؤتمر نيس بفرنسا

21-6-2015 | 16:21
جامعة المنصورة تكرم مسعد سليمان لحصوله على المركز الأول في مؤتمر نيس بفرنساالدكتور مسعد سليمان ورئيس جامعة المنصورة
الدقهلية - منى باشا
كرم الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، الدكتور مسعد سليمان، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية طب المنصورة، لحصوله على المركز الأول في المؤتمر الدولي حول علاج الأوعية الدموية، ممثلا لمصر بين 25 دولة.
موضوعات مقترحة


وحصل بحث للدكتور مسعد سليمان على المركز الأول من بين 31 بحثًا أفرزهم المؤتمر الطبي الذي انعقد بمدينة نيس الفرنسية، بمشاركة باحثين من 25 دولة، فيما حصلت إيطاليا على المركز الثاني، والصين على المركز الثالث، تلتها بلغاريا فى المركز الرابع، ثم المملكة المتحدة فى المركز الخامس والأخير.

وقال أستاذ جراحة الأوعية الدموية، إن لجنة تقييم الأبحاث بالمؤتمر، اعتبرت بحثه علاجًا غير مسبوق عن طريق القسطرة التداخلية، وإمكانية توصيل الدم للشرايين إلى القدم كاملة عن طريق القسطرة لحماية مريض القدم السكرى من البتر، حيث يعانى أكثر من 10 ملايين مريض بمصر من مرض السكر بمختلف الأعمار، ويعانى نصف هذا العدد مرض القدم السكري.

ولفت سليمان إلى أن الجائزة تمنح هذا العام لمصر وهي المرة الأولى التي تمنح فيها الجائزة لدولة خارج دول أوروبا، كما تم تسجيل الجائزة على الموقع الأوروبي، ويمنح الفائز الاشتراك بالمؤتمر مدى الحياة، دون رسوم كما يتم منحه عضوية الخبراء في الأمور المتعلقة بالتخصص، وكذلك فى تقييم الأبحاث المشاركة فى دورات انعقاد المؤتمر.
## ## ##.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة