Close ad

بالصور.. 60 بحثًا دوليًا عن استخدامات البترول والمياه الجوفية في مؤتمر "علوم" طنطا

18-11-2014 | 14:46
بالصور  بحثًا دوليًا عن استخدامات البترول والمياه الجوفية في مؤتمر علوم طنطا الملخص: افتتح الدكتور إبراهيم سالم، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث
الغربية – محمد مبروك
افتتح الدكتور إبراهيم سالم، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، اليوم الثلاثاء، الملتقى الدولي الثامن للجيوفيزياء بكلية علوم طنطا، والذي يقام علي مدار يومين بمركز المؤتمرات بالجامعة.
موضوعات مقترحة


ويضم المؤتمر العديد من الأكاديميين من الجامعات المصرية، والمعاهد البحثية المصرية والأجنبية، مع نظرائهم من شركات البترول، لمناقشة وتبادل الخبرات فى مجالات الجيوفيزياء التطبيقية.

وعرض بالملتقى قرابة 60 بحثًا، تم إجراؤها فى معامل بحثية بأمريكا، وأوروبا، واليابان، والسعودية، وليبيا، وتناقش فى مجملها التطبيقات الحديثة فى مجالات البحث عن البترول، والمياه الجوفية، وكل الثروات الطبيعية، كما تعقد على هامش المؤتمر محاضرات عن أنواع الطاقة البديلة لمواجهة النقص الحاد للطاقة فى مصر.

وأكد سالم فى الكلمة التى ألقاها نيابة عن الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق رئيس جامعة طنطا، أن مصر غنية بثرواتها، وأننا نستطيع بتضافر الجهود إلى الاستفادة الكاملة من إمكانيات الوطن، مشدداعلى حرص الجامعة على إقامة تلك المؤتمرات التى تخدم المجتمع فى المقام الأول، وربط الأبحاث العلمية بالبيئة المحيطة.

وفى نهاية الجلسة الافتتاحية للملتقى قام الدكتور إبراهيم سالم بتوزيع الجوائز على أصحاب الأبحاث الفائزة.












كلمات البحث