Close ad

تكريم الرواد والمبتكرين الشباب فى احتفال جامعة الفيوم بعيد العِلم

28-12-2010 | 19:54
الفيوم ـ مايكل يوسف
شهد الاحتفال، الذي أقامته جامعة الفيوم اليوم بمناسبة عيد العلم الثالث، تكريم 280 من الأساتذة والرواد والطلاب المتفوقين في الجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى.
موضوعات مقترحة

وقد ألقى الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ الفيوم، وأول رئيس للجامعة كلمة أثنى فيها على رواد التعليم الأوائل بجامعة القاهرة من رؤساء الجامعة السابقين ونواب رئيس الجامعة لفرع الفيوم.. معتبرا أن الجامعة كانت ومازالت رائدة فى مجال التقدم بالمحافظة.
وأشاد بدور الكثير من الأساتذة الذين يقومون بتقديم الخدمات لتطوير المحافظة ومساهماتهم الفعالة فى التطوير الكبير، فى شتى المجالات بمحافظة الفيوم.
وقد أكد الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة فى كلمته أن جامعة الفيوم تعد من أفضل الجامعات المصرية على الرغم من أن عمرها لم يتجاوز الخمس السنوات. وقد استطاعت خلال سنوات بسيطة أن توقع 22 اتفاقية وبروتوكول تعاون مشترك مع جامعات من الولايات المتحدة الأمريكية ،المملكة المتحدة، كندا، اليابان، الصين، السودان، الكاميرون، اليمن، أوزبكستان، أستونيا، ووزارة الخارجية المصرية.
ووجه رئيس الجامعة التحية لكل العاملين فى الجامعة، وخص منهم العاملين بالمجال الإدارى، مشيرا إلي أنهم هم السواعد الحقيقية التى تبنى الجامعة ، كما وجه التحية إلى الطلاب المتفوقين وأسرهم التي وفرت لهم المناخ الملائم والظروف الدافعة للتفوق.
وتضمن الحفل تكريم الحاصلين علي جوائز الجامعة هذا العام، في العلوم الإنسانية والعلمية، وهم: الدكتور محمود محمد هويدي، عميد كلية السياحة والفنادق السابق، والحاصل على جائزة جامعة الفيوم للرواد فى العلوم الإنسانية ، والدكتور سامى البدوى يحيى البسيونى، عميد كلية الهندسة السابق والفائز بجائزة الجامعة للرواد فى المجالات العلمية.
كما تم تكريم أسماء أعضاء هيئات التدريس الراحلين هذا العام وهم: الدكتور عادل أبو عرب وكيل كلية الزراعة السابق، الدكتور عيد عبد العزيز عبد المقصود رئيس قسم الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق السابق، الدكتور سامير خليل غبور الأستاذ بقسم المحاصيل بكلية الزراعة سابقا، الدكتور أحمد الصغير المدرس بكلية دار العلوم سابقا.
كان من ضمن المكرمين، المبتكرون الشباب من أعضاء هيئات التدريس والطلاب الذين فازوا في مسابقة " المبتكر الشاب " وهم: الدكتور مصطفى محمد راضي الأستاذ المساعد بقسم النبات بكلية الزراعة، والدكتور تامر محمد بركات المدرس بقسم الهندسة الإلكترونية بكلية الهندسة ، والطلاب: مصطفي أحمد محمود عبد الباري وضحى علاء الدين سعد صوفي " كلية الزراعة "، ومصطفى محمد أحمد جاد ، حازم عبد المقصود علي، محمد سعيد عبد المجيد ، محمد أحمد محمد حسن، أسماء محمد عبد اللطيف ودعاء قرني محمد ، وتكريم المتميزين في الترقي، الذين حصلوا على أكثر من 85 % في تقارير اللجان العلمية المتخصصة للترقي وهم: دكتور شريف محمد صبري العطار وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث، دكتورة عائشة عبد العزيز التهامي وكيل كلية السياحة للدراسات العليا والبحوث، دكتورة جيهان السيد عبد الرحمن رئيس قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة، الدكتور سليمان عوض محمود أبو السعود الأستاذ بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، دكتورة مني العجري القائمة بعمل رئيس قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية.
بالإضافة إلي تكريم الفائزين بجائزة جامعة الفيوم للنشر العلمي هذا العام وعددهم 42 عضو هيئة تدريس بكليات الجامعة ومنهم 21 من كلية العلوم و 10 من كلية الزراعة و 4 من كلية الهندسة و 5 من كلية الطب وواحد من كل من كليتي التربية والآثار.
وشمل الحفل تكريم عدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات السابقين، ومن القيادات الإدارية السابقة هناء حسين عبد المولي أمين الجامعة المساعد للشئون المالية، نبيل صميدة مدير عام الإدارة العامة للدراسات العليا والعلاقات الثقافية سابقا.
فضلا عن تكريم الحاصلين على الدرجات العلمية للدكتوراة هذا العام، والذين بلغ عددهم 72 والحاصلين على درجة الماجستير وعددهم 88 وأوائل الخريجين وعددهم 130 بمختلف كليات الجامعة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة